الرياضة

الباطن يقترب من الحارس كامبانيا.. والقادسية يفاوض ليما

 جدة – هلال سلمان

لم يضيع بطل دوري الدرجة الأولى فريق الباطن ولا وصيفه القادسية أي وقت بعد ختام البطولة، وضمان تأهلهما إلى دوري الأضواء، حيث أشارت ميديا عالمية إلى اقتراب الباطن من التعاقد مع الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا من نادي إندبنديينتي الأرجنتيني، فيما دخل القادسية في مفاوضات لضم المدافع الأرجنتيني كريستيان ليما من نادي بنفيكا البرتغالي.

وأشار موقع (tyc) إلى أن الباطن اتفق مع كامبانيا البالغ من العمر 31 عاما بعد أن فسخ عقده مع إندبنديينتي بسبب تأخر رواتبه لعدة أشهر، وأنه سيتوجه إلى السعودية لإكمال انتقاله المجاني، لكن ناديه يهدد باللجوء إلى الفيفا في حال لم يسدد له مليوني يورو قيمة المدة المتبقية في عقده.

أما ليما فيبلغ من العمر 30 عاما وهو خارج حسابات المدرب جورجي جيسوس، وأمضى الموسم معارا إلى نيولز أولد بويز الأرجنتيني الذي عرض تمديد إعارته كما يملك عرضا من نادي إستوديانتيس، لكن صحيفة (أبولا) البرتغالية أشارت إلى أن اللاعب يتجه لقبول عرض القادسية الذي طلبه بنظام الإعارة مقابل 250 ألف يورو مع خيار الشراء.

كما أكدت صحيفة “infocielo” الأرجنتينية، أن كريتسيان ليما، مدافع بنفيكا سيغادر النادي البرتغالي؛ لعدم رغبة الأخير في تجديد عقده. وقالت: إن ليما كان في طريقه للانتقال إلى نادي إستوديانتس الأرجنتيني، بعدما طلب مدرب الفريق ضمه. وأشارت الصحيفة إلى أن الأيام القليلة المقبلة، ستكشف عن الوجهة المقبلة للاعب؛ حيث كان إستوديانتس، كان قريبا من إتمام الصفقة، لكن دخول نادي القادسية- العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين- في مفاوضات جادة مع اللاعب، جعل إدارة بنفيكا تتمهل في الأمر، خاصة أن إدارة نادي القادسية قدمت عرضا بمليون يورو؛ من أجل الحصول على خدمات اللاعب، الذي منحه نادي بنفيكا حرية اختيار وجهته المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *