متابعات

للمرة الأولى منذ 5 أشهر.. إصابات كورونا دون الـ500 بالمملكة

الرياض – البلاد

للمرة الأولى منذ 5 أشهر، انخفضت إصابات فيروس كورونا المستجد دون الـ500 حالة في المملكة، إذ أعلنت وزارة الصحة، أمس (الأحد)، تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، ليصبح الإجمالي 329754 حالة. وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل 1009 حالات تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 310439 حالة، مؤكدة تسجيل 27 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 4485 حالة وفاة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 14830 والحالات الحرجة 1138 حالة.
وتصدرت جدة الإصابات اليومية أمس بواقع 64 حالة، تلتها مكة المكرمة بـ42، ثم الهفوف 41، والرياض 30، بينما سجلت المدينة المنورة 23 حالة، والظهران 22، وبقية المدن أقل من 20 حالة لكل مدينة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن جميع المؤشرات إيجابية، ومن أمثلتها الحالات النشطة التي شهدت انخفاضًا بأكثر من 75% من قمة الأعداد. ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أن المملكة جزء لا يتجزأ من الجهود الرائدة في العالم لمواجهة جائحة كورونا، حيث إنها عضو في منظمة دعم علاج كوفيد19 ، ومتى ما اعتُمد لقاح فاعل فستحصل المملكة على حصتها وستقوم بتوفيره، مشدداً على الجميع خاصة الأشخاص غير المتقيدين بالإجراءات في الأماكن العامة بضرورة التقيد بالاحترازات لسلامة الجميع، حيث إن تصرفهم قد يعرّض الآخرين للخطر. ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق “صحتي”، أو الاتصال برقم مركز 937 للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق “واتس آب” عبر رقم 920005937، والإستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *