الرياضة

النصر في مهمة تأكيد الصدارة.. والتعاون لإنعاش آمال التأهل

جدة – هلال سلمان

يخوض فريق النصر أقوى اختبار له في دوري المجموعات الليلة أمام السد القطري عند الـ 6 مساء، فيما يسعى التعاون لإحياء آمال التأهل إلى دور الـ 16 عندما يواجه الشارقة الإماراتي في الـ 9 مساء، في خامس جولات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

النصر vs السد
ضمن النصر تأهله إلى دور الـ 16، وستحدد مواجهة الليلة حفاظه على صدارة المجموعة الرابعة في حال فوزه أو تعادله، أما خسارته فتعني تراجعه للمركز الثاني. التقى الطرفان في 5 مباريات سابقة بالبطولة، حيث فاز السد مرتين مقابل فوز وحيد للنصر وتعادلين، وآخر مواجهة بينهما كانت في الجولة الأولى ذهابا بالرياض عندما تعادلا (2-2) حيث سجل للنصر حمدالله والعبيد وللسد بونجاح والهيدوس.
ويقدم السد مستوى مميزا مع مدربه تشافي ونجميه الجديدين الإسباني سانتي كازورلا والبرازيلي رودريغو تاباتا اللذين شكلا إضافة قوية للنجوم السابقين أكرم عفيف، وبغداد بونجاح، ونام تاي هي.

التعاون vs الشارقة
يأمل التعاون بتكرار نتيجة لقاء الذهاب أمام الشارقة عندما هزمه بهدف فيصل درويش، حيث يحتاج للفوز بعد خسارتين متتاليتين لإنعاش آماله في بلوغ دور الـ 16، إذ تراجع للمركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط متساويا مع الدحيل القطري، ومتأخرا بنقطة عن بيرسيبوليس الذي انتزع منه الصدارة.

وهذه هي المباراة الفعلية الأولى التي يشرف فيها المدرب الجديد الفرنسي كارتيرون على (السكري) بعد أن حضر للدوحة قبل المواجهة الأخيرة أمام بيرسيبوليس. وحرص كارتيرون على رفع الروح المعنوية للاعبيه وحثهم على الفوز للاقتراب من التأهل لدور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخهم.
بدوره، يسعى الشارقة للفوز الذي سيرفع رصيده إلى 7 نقاط ويعزز من حظوظه في مجموعة لا زالت كل الفرق فيها تملك الفرصة للتأهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *