الإقتصاد

مجموعة (T20) تناقش سبل الازدهار الاقتصادي في العالم

 الرياض- البلاد

تنطلق اليوم فعاليات مجموعة الفكر العشرين (T20)، وتستمر قرابة 40 يومًا، برئاسة كل من مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، التي تستهدف رسم أطر لمستقبل يسوده الازدهار الاقتصادي والاستدامة والشمول لدول العالم، وذلك في إطار جهود المملكة لاستضافة قمة العشرين في نوفمبر المقبل ، وتتضمن الفعاليات عقد وإقامة 11 حلقة عمل افتراضية وفق عدد فرق عمل المجموعة.

وفي هذا السياق، أشارت رئيسة أمانة مجموعة الفكر والباحثة في “كابسارك” حصة المطيري أن المجموعة نجحت في أداء أعمالها وتحقيق مستهدفاتها بالوقت المناسب بالرغم من التحديات الكبيرة التي ولدتها تدابير الإغلاق والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار كوفيد-19، فهي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير السياسات والتوصيات التي سينظر فيها قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين من خلال حلقات عمل افتراضية.

وأكدت المطيري أن أهم ما يميز مجموعة الفكر العشرين السعودية أن السيدات يتولين رئاسة 50 % من فرق العمل التابعة لها، وتتسم بكونها مجموعة شاملة وهامة ومتجاوبة ومتكاملة. بُنيت على مجموعات الفكر العشرين (T20) السابقة، وستساعد في توجيه المجموعات المستقبلية في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.