الرياضة

مارتينيز وتيكسيرا وبابتيستاو على رادار الهلال

 جدة – هلال سلمان

تناقلت ميديا عالمية تحركات هلالية لتعزيز الصفوف في الموسم المقبل، مشيرة إلى 3 صفقات لاتينية ينوي المدرب الروماني رازفان لوشيسكو ضمها للفريق. البرازيلي أليكس تيكسيرا جناح فريق جيانغسو سونينغ الصيني هو أول الأسماء المرشحة للانتقال إلى الهلال، حيث أشارت صحف ومواقع منها (sqenffoot) إلى أن إدارة الزعيم اتفقت مع اللاعب على البنود الشخصية وبقي الاتفاق مع إدارة جانغسو على قيمة الصفقة. ويأتي لاعب برازيلي آخر ضمن اهتمامات الهلال وهو ليو بابتيستاو لاعب فريق ووهان الصيني، أما الثالث فهو الكولومبي روجر مارتينيز مهاجم فريق أميريكا المكسيكي.

يشار إلى أن تيكسيرا كان ضمن اهتمامات النصر والأهلي في فترة سابقة، ويبلغ من العمر 30 عاما، وقد اشتراه جيانغسو من شاختار الأوكراني بـ 50 مليون يورو عام 2016، والأخير رفض عرضا من ليفربول لضم لاعب فاسكو دا غاما بلغت قيمته 32 مليون يورو. ورغم تألق تيكسيرا مع منتخبات البرازيل السنية وحصوله على الكرة الفضية في كأس العالم تحت 20 عاما عام 2009 إلا أنه لم يستدع للمنتخب الأول.

أما بابتيتساو (28 عاما) فلديه خبرة كبيرة في الدوري الإسباني حيث لعب لأندية رايو فايكانو وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس وفياريال وإسبانيول قبل الانتقال إلى ووهان، وفاز بالليغا ووصافة يوروبا ليغ مع أتلتيكو مدريد عام 2014.
وبالنسبة لروجر مارتينيز (26 عاما) فقد بدأ مسيرته مع راسينغ الأرجنتيني ومثل نادي جيانغسو الصيني أيضا من 2016 إلى 2018، تخللتها فترة إعارة إلى فياريال قبل أن يتعاقد معه أميريكا عام 2018، وفي سجله 18 مباراة مع منتخب كولومبيا سجل خلالها هدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *