متابعات

“الصحة” تطلق “أغلى شنطة” للحماية من المخاطر

الرياض – البلاد

تتواصل مبادرات وزارة الصحة لحماية أفراد المجتمع من المخاطر الصحية، فمنذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد وقبله لم تتوقف المبادرات الصحية التي تسهم في مجتمع معافى من الأمراض، وترشد الجميع على الطرق الصحيحة للوقاية والعلاج. وفي هذا السياق، أطلقت وزارة الصحة أمس (الاثنين)، حملة “أغلى شنطة” التي تهدف إلى رفع مستوى وعي وثقافة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وشرائحهم بأهمية الحقيبة الإسعافية وأهم الإرشادات الصحية للتعامل مع الحالات الطارئة التي تسهم في التقليل من المضاعفات وإنقاذ الحياة. وتعمل الحملة التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية على توضيح الحالات التي تتطلب تدخلاً طبياً يستدعي الذهاب للطوارئ وأيضاً الحالات التي تتكفل الحقيبة الإسعافية فقط بمعالجتها.

ونشرت وزارة الصحة أمس على حسابها في منصة “تويتر” وعبر منصتها التوعوية “عش بصحة” ملف “PDF”، يتضمن إرشادات ونصائح توعوية حول أهمية الحقيبة الإسعافية ومحتوياتها ومواصفاتها، وأهم التوصيات لتقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الإسعافية مثل الغرق ونوبات إنخفاض السكر والكسور والصرع والغصة وغيرها، كما تطرق الملف إلى الأخطاء الشائعة في تقديم الإسعافات الأولية، داعية الجميع للاطلاع على الملف والاستفادة من محتوياته، ليكون المجتمع على علم بالإرشادات اللازمة في حالة الطوارئ.

تبذل وزارة الصحة جهوداً كبيرة للحد من المخاطر الصحية التي تحدق بالمجتمع، لذلك تبادر بكل ما من شأنه العودة بالفائدة على الأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *