الرياضة

في ثالث جولات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

النصر يواجه سيباهان.. والتعاون يتحدى بيرسيبوليس

جدة – هلال سلمان

يواجه فريق النصر نظيره سيباهان الإيراني عند الساعة 9 مساء، ويلعب التعاون في التوقيت ذاته مع فريق بيرسيبوليس الإيراني في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020.

النصر vs سيباهان
أنهى النصر تحضيراته لمواجهة سيباهان أصفهان الذي يعد خامس فريق إيراني يلاقيه في البطولة بعد القطبين الاستقلال وبيرسيبوليس (بيروزي سابقا) ثم سايبا وذوب آهن. وبدا تركيز المدرب فيتوريا واضحا على الثنائي عبد الفتاح عسيري والأرجنتيني مارتينيز النجمين الجديدين اللذين يخوضان أول مباراة لهما بالقميص الأصفر في آسيا، حيث سيعتمد عليهما في صناعة الفرص وتشكيل الخطورة على مرمى سيباهان، وإمداد الهداف حمدالله بالتمريرات.
ولا يبدو سجل النصر أمام الفرق الإيرانية مقلقا لعشاقه الذين يثقون في قدرة الفريق الحالي على الذهاب بعيدا في النسخة الحالية. فقد خاض النصر 11 مواجهة مع الإيرانيين، فاز في 3 منها وتعادل في اثنتين وخسر 6 مباريات، آخرها أمام ذوب آهن (2-3) في النسخة الأخيرة.

ويقود سيباهان المدرب واللاعب السابق للفريق محرم نافيديكيا الذي يعتمد على 3 محترفين هم: الجورجي غفيليسياني والبرازيلي كيروش ستانلي والعماني محسن الغساني، بالإضافة إلى سيد محمد حسيني ومحمد كريمي وسجاد شاهبازاده ومحمد موهيبي.

التعاون vs بيرسيبوليس
يخوض التعاون اختبارا صعبا أمام متصدر الدوري الإيراني عطفا على نتائجه الأخيرة في الدوري وضمانه البقاء في آخر لحظة، مع أنه يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على الشارقة الإماراتي والدحيل القطري. استعد التعاون للمباراة بقيادة المدرب الوطني عبدالله عسيري الذي ركز على الأسترالي ميتشل ديوك والبرازيلي إياغو المنضمين حديثا للفريق، كما يعول على خبرة الهداف محمد السهلاوي وقتالية أميسي.
وهذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها (السكري) في البطولة الآسيوية بعد مشاركته الأولى في تاريخه عام 2017، التي خرج فيها من دور المجموعات.
ويدرب فريق بيرسيبوليس يحيى قُل محمدي لاعب الفريق السابق، ويبرز في صفوفه إحسان بهلوان وأحمد نوراللهي ووحيد أميري وعيسى آل كثير، بالإضافة إلى العراقي بشار رسن والحارس الكرواتي بوزيدار رادوسيفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *