المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين في السودان واليمن

الخرطوم – مأرب- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المواد الإغاثية والإيوائية للمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان وتقديم خدماته الطبية المتنوعة لليمنيين، ففي السودان واصل المركز توزيع السلال الغذائية، حيث جرى أمس الأول توزيع 10 أطنان و700 كيلو جرام من السلال الغذائية، للمتضررين من السيول والفيضانات في منطقة الحوشاب والكوداب بمحلية كرري التابعة لولاية الخرطوم ، استفاد منها 600 شخص.


وفي اليمن واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية، وبدعم سخي من المركز واصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة مأرب في مرحلته الرابعة تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

ووزع المركز أمس الأول كراسي كهربائية متحركة للمصابين بمحافظة عدن في إطار المرحلة الأولى من المشروع، التي تشمل محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.


وعبرت منفذ الوديعة الحدودي 6 شاحنات إغاثية خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر 2020م، تحمل على متنها 144 طنًا من المواد الغذائية بواقع 18,000 كرتون تمور، حيث تستهدف هذه المساعدات محافظتي مأرب والبيضاء.
من جهة أخرى وقع المركز مؤخراً، اتفاقية لتنفيذ مشروع “مهارتي بيدي 2” لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام في اليمن وتمكين وتأهيل 500 شاب وشابة من أسر الأيتام بمحافظة مأرب واكسابهم المهارات المهنية والأساسية في مجالات وحِرف متعددة، كذلك تأمين وسائل ومعدات لتجهيز مشروعات تساعدهم للانخراط بسوق العمل وتوفر لهم سبل العيش الكريم.

كما وقع المركز اتفاقية لتوفير الاحتياجات التعليمية للعام الجاري لمدارس مديريتي ثمود ورماه التابعة لمحافظة حضرموت ، ووقع الاتفاقيتين مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *