الرياضة

الهلال بطل بأرقام قياسية..وتأهل تاريخي للوحدة لآسيا

جدة – هلال سلمان

حطم فريق الهلال الأرقام القياسية، بعد أن وصل رصيده إلى 72 نقطة بفوزه على الشباب ليصبح صاحب أعلى نقاط في تاريخ الدوري، محطما رقم النصر في الموسم الماضي بـ 70 نقطة، كما بات الزعيم صاحب أعلى رصيد من الأهداف خلال موسم واحد بـ 74 هدفا، متخطيا رقم النصر أيضا.
وواصل النصر انتصاراته بفوز على الاتفاق، ليختتم الدوري بـ 64 نقطة في المركز الثاني.

الأهلي والوحدة في آسيا
حسم الأهلي المركز الثالث بفوزه على الرائد ليرفع رصيده إلى 50 نقطة ضمن بها مقعدا في دور المجموعات للبطولة الآسيوية، وضمن الوحدة مشاركته فيها لأول مرة في تاريخه حيث سيبدأ من الدور التمهيدي، وذلك بعد فوزه على الحزم لينهي الموسم رابعا بـ 49 نقطة. وإن كان عليه الانتظار حتى انتهاء بطولة كأس الملك؛ لأن فوز أبها بالبطولة يمنحه المقعد الرابع الآسيوي. وحقق الفيصلي الفوز على أبها ليصل إلى 48 نقطة في المركز الخامس، وجاء الرائد سادسا بـ 46 بعد خسارته أمام الأهلي، وأكمل الشباب والاتفاق النصف الأعلى من الدوري.

قطبا الجنوب في التاسع والعاشر
أنهى أبها موسمه في المركز التاسع بـ 38 نقطة، وجاء خلفه جاره ضمك عاشرا بـ 35 نقطة بعد أن ضمن بقاءه بفوز مثير على الفتح (4-3) مواصلا سلسلة نتائجه الرائعة بقيادة مدربه زكري ونجمه الأرجنتيني زيلايا.
الاتحاد والتعاون باقيان
حسم الاتحاد بقاءه بهدفين مبكرين في مرمى العدالة وصلا به للنقطة 35 في المركز الـ 11 بفارق المواجهات المباشرة خلف ضمك، فيما حبس التعاون أنفاس جماهيره حتى الرمق الأخير ليسجل السهلاوي هدفا غاليا في مرمى الفيحاء، أرسل به الأخير إلى الدرجة الأولى، وضمن بقاء (السكري) الذي رفع رصيده لـ 33 نقطة في المركز الـ 13.

حمدالله الهداف للموسم الثاني
حسم المغربي حمدالله صراع الهدافين بعد أن سجل في شباك الاتفاق ورفع رصيده إلى 29 هدفا، محققا لقب الهداف للموسم الثاني على التوالي.
وتفوق حمدالله على الفرنسي غوميز الذي هز شباك الشباب مرتين ليصل إلى 27 هدفا، وجاء عمر السومة ثالثا برصيد 19 هدفا.

7 جزائيات وحالة طرد وحيدة
رفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة في الجولة الأخيرة وكانت من نصيب البرازيلي أنجيلو نيتو من الفيحاء، في حين احتسبت 7 ركلات جزاء، منها 4 في مباراة ضمك والفتح سجلت جميعها عبر زيلايا (ضمك) في مناسبتين وتي فريدي (الفتح) في مثلهما، وحمدالله (النصر) وكريم العواضي (أبها) وبوني (الاتحاد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *