الرياضة

إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي.. ومونديال الأندية مهدد

جدة- البلاد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم 2020 بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد. جاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد عبر خاصية الفيديو صباح أمس، وذلك برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد.

وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد، أيضا على إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بشكل استثنائي من مباراة واحدة، وليس كما كان سابقا بنظام الذهاب والإياب، وتأجيل موعده إلى تاريخ 19 ديسمبر، وسيقام النهائي من مباراة واحدة على أرض المتأهل من منطقة الغرب.

وفي سياق متصل بالبطولة، أعلن الاتحاد الآسيوي انسحاب فريق الوحدة الإماراتي من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا بسبب إصابة عدد من أفراده بفيروس كورونا. وطالب الفريق الإماراتي الذي يلعب في المجموعة الأولى إلى جوار الأهلي والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني، بتأجيل مبارياته في دور المجموعات لكن الاتحاد الآسيوي أبلغ نظيره الإماراتي بعدم إمكانية الاستجابة لطلبه، وذلك بسبب استكمال الاستعدادات ووصول العديد من الفرق إلى قطر من أجل خوض المنافسة.

من جهة أخرى، أبلغت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لهذا الموسم باحتمال إلغاء كأس العالم للأندية 2020 التي كانت مقررة في قطر، واحتمال إلغاء النسخة المقبلة أيضا في الصين.

وسيشكل القرار في حال إعلانه، صدمة للأندية الراغبة في التتويج بالبطولة القارية وضمان المشاركة في مونديال الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *