الرياضة

القادسية يواجه الباطن والعين يسعى لحسم الصعود

حائل – خالد الحامد

تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ(36) من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بإقامة 9 مواجهات، بعدما بدأت بعض الملامح بنهاية الجولة الماضية. اليوم مرحلة جديدة من التنافس المثير ؛ ففرق تبحث عن بطاقات الصعود، وفرق أخرى تبحث عن الهروب من الهبوط وتأمين البقاء.

القادسية vsالباطن
قمة منتظرة، ستكون هي الأهم بالنسبة للقادسية، والتي ستحدد مصيره في الصعود مع أفضلية للباطن صاحب الصدارة الذي يدخل المباراة برغبة كبيرة في تحقيق اللقب بعد أن ضمن الصعود. يحتل القادسية المركز الثالث برصيد 66 نقطة، والباطن رصيده 72 نقطة ويدرك الفريق بأن الفوز يعني الحصول على اللقب.

الأنصار vs النجوم
وفي قمة البقاء والصراع والهروب من الهبوط ، يستضيف الأنصار نظيره النجوم. الأنصار يتطلع للفوز ولا غيره للحفاظ على أمله بالبقاء، ويحتل المركز 16 برصيد 35 نقطة ، في المقابل النجوم يأتي في المركز ما قبل الأخير برصيد 32 نقطة، ويتوجب عليه الفوز على أمل تعثر منافسيه ليبقى موسمًا آخر.

الخليج vs البكيرية
وفي مباراة مصيرية للفريقين، يلتقي الخليج والبكيرية على ملعب نادي الصفا، النقاط الثلاث تهم الفريقين ، في مواجهة لا تقبل الخسارة لأي منهما، فالخليج يحتل 14 بـ 40 نقطة فوزه اليوم يدفع به للبقاء. أما البكيرية فرصيده 59 نقطة في المركز 4، وسيحاول التشبث بالأمل وفرصته في الصعود بفوزه في اللقاءات القادمة.

الجبلين vsالثقبة
يلتقي الجبلين والثقبة في حائل، الجبلين يمتلك 48 نقطة في المرتبة التاسعة، فيما الثقبة ثامنا بـ50 نقطة.

التقدم vs حطين
يخوض التقدم وحطين مواجهة صعبة، تمثل الأمل الأخير لهما للإفلات من قبضة الخطر. التقدم بالمركز17 برصيد 34 نقطة ،أما حطين فيقبع بالمركز الأخير برصيد 31 نقطة.

الكوكب vs الشعلة
يلتقي قطبا الخرج الكوكب والشعلة، بين رغبة هروب الكوكب من الهبوط، وتحسين المركز بالنسبة للشعلة، الكوكب رصيده 41 بالمركز 13، ولايزال في دائرة الخطر. أما الشعلة فرصيده 45 نقطة، ويأمل في تحسين موقعه في الجدول.

العين vs أحد
وفي قمة منتظرة، يستضيف العين نظيره أحد، بالطائف. يسعى العين لحصد الثلاث نقاط أو التعادل لحسم الصعود لدوري الكبار.
في المقابل، أحد يدخل اللقاء بعدما فقد فرصة الصعود، وله 57 نقطة بالمركز الخامس.

الجيل vs الطائي
وفي الأحساء، يستضيف الجيل نظيره الطائي. يدخل الجيل وهو بالمركز15، بـ 38 نقطة، وليس أمامه سوى الفوز للحفاظ على أمله في البقاء.

المجزل vsجدة
يدخل المجزل اللقاء بظروف صعبة في المركز الـ18 برصيد 33 نقطة، ويطمح للظفر بالنقاط الثلاث للابتعاد قليلاً عن الخطر، أما جدة فلديه 51 نقطة في المركز السابع ، ويطمح بالنقاط الثلاث من أجل تحسين موقعه في سلم الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *