متابعات

781 إصابة جديدة بكورونا.. و623 حالة تعافٍ

الرياض – البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس (الثلاثاء)، تسجيل 781 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” ليصبح الإجمالي 322237 حالة .
وقالت الوزارة أنه تم تسجيل 623 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 298246 حالة، مؤكدة تسجيل 30 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 4137 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 19854 والحالات الحرجة 1428 حالة، مبينة أن 42% من الحالات المسجلة أمس إناث، 58% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 11%، والبالغين 86%، وكبار السن 3%، لافتةً أنه تم إجراء (48690) فحص مخبري جديد.​

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

من جهة ثانية، قدّمت مراكز “تأكد” في الرياض خدماتها لـ688064 مستفيداً، منذ بدء العمل فيها وحتى الآن، وذلك عبر طواقهما التي تعمل باجتهاد كبير لخدمة الجميع.
وخصصت وزارة الصحة مراكز “تأكد” لخدمة الذين لا يشكون أعراضاً، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، حيث تُقدَّم فيها خدمة فحص فيروس “كورونا” من خلال عمل المسحات اليومية عن طريق حجز موعد من خلال تطبيق “صحتي”.

وتوجد مراكز “تأكد” حالياً في بعض المراكز الصحية، ومراكز مسارات المركبات، وستوجد خلال الأيام القليلة المقبلة في جميع مناطق المملكة، علماً بأن هذه الفحوصات تبين مدى انتشار الفيروس، والفئات التي ينتشر فيها، وتساعد على الكشف المبكر عن هذه الحالات، وقطع سلسلة انتشار العدوى، ومنع تكوّن بؤر للتفشي.

كما قدمت عيادات “تطمن” في مكة المكرمة خدماتها لأكثر من 70 ألف مراجع حتى الآن، وذلك عبر 7 مراكز صحية تشمل مركز المنصور، ومركز مخطط الأمير أحمد بالخالدية، ومركز حداء، ومركز شرائع المجاهدين، ومركز أبو عروة بقطاع الجموم، ومركز غران بقطاع خليص، وكذلك مركز الكامل بقطاع الكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *