المحليات

رئيس “سدايا” يشارك في حفل تدشين خدمة “مؤهل” الإلكترونية

البلاد : واس

شارك معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي اليوم في الحفل الذي أقامته وزارة التعليم لإطلاق خدمة ”مؤهل” بحضور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت .

وهنأ معاليه منسوبي وزارة التعليم وعلى رأسهم معالي الوزير آل الشيخ على إطلاق هذه الخدمة التي توفر للمستخدم الاستعلام إلكترونياً عن المؤهلات التعليمية الأكاديمية، والذي من شأنه أن يساعد على تحسين جودة البيانات في الجهات الحكومية ما سينعكس إيجاباً على أي قرارات تبنى على هذه البيانات.

وأشار معالي الدكتور الغامدي إلى أن “سدايا” من أوائل الجهات الحكومية التي ارتبطت إلكترونياً مع خدمة “مؤهل” الإلكترونية،وستبدأ في استخدام هذه الخدمة في أنظمتها ومنصاتها، ما سيمكنها من تعزيز موثوقية البيانات المرتبطة بالمؤهلات التعليمية.

وكانت وزارة التعليم قد أطلقت خدمة “مؤهل” الإلكترونية عن طريق إجراءات مؤتمتة إلكترونياً من خلال منظومة جامعة ومرتبطة بالمؤسسات التعليمية المانحة للمؤهلات، ما يتيح للمستفيد الاطلاع على المؤهلات الأكاديمية التي حصل عليها، كما تمكن الجهات ذات العلاقة التحقق من مؤهلات الخريجين والتأكد من صحة بيانات المؤهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *