متابعات

10 آلاف زائر لعيادات “تطمن” يوميا بجدة

جدة – البلاد

أنقذت عيادات “تطمن” الكثير من الأشخاص مبكراً من الوقوع فريسة لفيروس كورونا المستجد، وأسهمت في الحد من انتشار “كوفيد 19” في مدن ومحافظات المملكة لما تمنحه من إرشادات صحية وبرتكول علاجي تمكنان أصحاب الأعراض الخفيفة من التعافي من الأعراض التي يشكون منها.

وفي هذا السياق، تواصل المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة جدة من خلال عيادات “تطمن” في مختلف أنحاء المحافظة، تقديم خدماتها لكل من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تشمل تقديم الخدمة الصحية طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الـ24 ساعة، من خلال استقباله في المستشفيات التي توجد بها هذه العيادات أو المراكز الصحية من دون تحديد موعد مسبق.
وهيأت صحة جدة مركزين للفحص الموسع لفيروس كورونا عبر السيارات بطاقة استيعابية تصل إلى اكثر من 000 , 10 زائر يومياً على مدار 24 ساعة يوميا، المخصصة للمركبات، يتم خلالها فحص الأشخاص دون الحاجة إلى الخروج منها وفي خلال دقائق.

وتستقبل العيادات الجميع من الجنسين كباراً وأطفالاً، سعوديين كانوا أو مقيمين، إضافة إلى مخالفي نظام الإقامة، حيث تشمل مواقع عيادات “تطمن” مستشفى الملك فهد، ومجمع الملك عبدالله الطبي، وعيادتين بمستشفى شرق جدة، ومستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الثغر، ومستشفى الليث العام، وعيادتين بمستشفى رابغ العام، ومستشفى أضم العام. في حين تشمل العيادات بالمراكز الصحية مركز صحي أبحر الشمالية، والحمراء ، وغليل، وكيلو 13 ، والريان، ومركز صحي الليث، إضافة أنه يتم معرفة خطوات مواقع العيادات عبر تطبيق “موعد”، واختيار حجز موعد، واختيار المركز الصحي، من أعلى الشاشة الضغط على أيقونة “جميع العيادات” لاستعراض العيادات المتاحة في المنشآت، واختيار عيادة “تطمن” في المستشفيات أو في المراكز حسب الرغبة، وستظهر أسماء المنشآت القريبة التي تقدم الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *