المحليات

10 أيام دون الألف لإصابات كورونا بالمملكة

الرياض – البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس (الأحد)، تسجيل 895 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” ليصبح الإجمالي 320827 حالة.
وبينت الوزارة أنه تم تسجيل 756 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 296598 حالة، مؤكدة تسجيل 32 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 4081 حالة وفاة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 20148 والحالات الحرجة 1457 حالة.

وطبقاً لإحصاءات وزارة الصحة احتلت مكة المكرمة أمس الحالات اليومية بـ74 حالة، تلتها جدة بواقع 60 حالة، ثم الهفوف 55، والدمام 50، والمدينة المنورة 45، وينبع 40، والرياض 39، بينما سجلت بقية المدن أقل من 30 حالة.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي خلال الإيجاز الدوري لحالات كورونا في المملكة: “بحمد الله نشاهد خلال الثلاثة أشهر الماضية تقريباً نزولاً من أعلى المستويات التي رصدت في يوم، لنسجل 10 أيام بحالات يومية دون الألف، مشكلاً ما نسبته 80% كما أن الإجراءات الصحية المتخذة كانت مثمرة جداً”، مبيناً أن جميع المؤشرات حتى الآن تبشر بالخير.

ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أن الحالات الحرجة تواصل الانخفاض، مبيناً أن أغلب إصابات كورونا المسجلة في المملكة مؤخراً هي لسعوديين.
ودعت “الصحة” الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يجب على كل شخص عند خروجه من المنزل ارتداء الكمامة، سواء كانت طبية، أو قماشية، أو غطاءً محكمًا على الأنف والفم، ويُستثنى من ذلك مَنْ كان بمفرده في مكان مغلق.

وجددت التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو زيارة عيادات “تطمن” التي هيأتها لخدمة كل مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق “واتس آب” عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد، وكيفية الحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *