المحليات

مركز الملك سلمان يوزع مساعداته الإغاثية في السودان واليمن

الرياض – واس

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، سفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه، وجرى بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الإنساني والإغاثي، كما ناقشا الموضوعات المتصلة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأطلع الدكتور الربيعة السفير النرويجي على ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية في العديد من دول المحتاجة حول العالم ، فيما أشاد السفير النرويجي من جانبه بجهود المملكة الإغاثية التي تقدم من خلال المركز .
من جهة ثانية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس , المواد الإيوائية التي تشتمل على الخيام والبطانيات والمفارش والحقائب الإيوائية للمتضررين من السيول في حي النيل بمنطقة أبوحجار التابعة لولاية سنار السودانية، وذلك في إطار مشروع إغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة. وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق في مختلف المحن والأزمات.

وفي اليمن قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتوزيع 2,442 سلة غذائية للنازحين والمتضررين في عدد من مناطق وقرى وعزل محافظة حجة، استفاد منها 14,652 فردا. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *