الرياضة

بيتي مارتينيز بالقميص الأصفر..

بيتي مارتينيز.. كل ما تريد معرفته عن صفقة النصر الجديدة

بيتي مارتينيز

رتوش صغيرة تفصلنا عن الصفقة القادمة لفائدة النصر في الميركاتو الحالي، وهي التعاقد مع صانع ألعاب أتلانتا يونايتد الأمريكي بيتي مارتينيز الذي أبدى فهد الهريفي استعجابه وقال “لماذا لا يلعب في أوروبا بهذه الإمكانات الهائلة؟”.

وكتب عبد العزيز أحمد بغلف العضو الذهبي في مجلس إدارة النصر عبر حسابه الرسمي في منصة تويتر، بأن النادي العاصمي قد حسم الصفقة بالفعل.

تشير التقديرات الصحفية إلى أن صفقة انتقال بيتي إلى النصر اقتربت من حد 20 مليون يورو، لتصبح أغلى صفقة مبيعة في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم.

 


من هو بيتي مارتينيز؟
يبلغ من العمر 27 عامًا وهو دولي أرجنتيني منذ عام 2018. ينشط في مركز الجناح الأيسر، وبدرجة أقل الجناح الأيمن، وفي عمق الملعب كصانع ألعاب صريح.

“يمكنني اللعب في جميع المراكز خلف رأس الحربة، أجيد فعل هذا وأحب التحرك بحرية في الملعب من أجل بناء اللعب”.. مقتطف من حديث صحفي لبيتي عام 2017.

القدم المميزة لبيتي هي اليسرى واسمه بالكامل هو جونزالو نيكولاس مارتينيز، واكتسب لقبه “بيتي” من مسقط رأسه شمالي الأرجنتين الذي اشتهر بوجود طائر البيتي تورا.


محطة ريفيربليت..
تدرج بيتي في الفئات العمرية لفريق هوراكان الأرجنتيني وصولًا للفريق الأول عام 2011 ليتألق بشكل لافت، إلى أن قرر مدرب ريفيربليت مارسيلو جاياردو ضمه صيفية 2015.

مع ريفربليت، فاز بيتي مارتينيز بلقبي لكأس كوبا ليبرتادورس إضافة إلى لقبين لكوبا سودا أميركانا (البطولة القارية الثانية) وتأهل بطبيعة الحال للعب في كأس العالم للأندية.

في عام 2018 برز اسمه بصفة غير مسبوقة في الصحافة الأرجنتينية بعد أن قاد ريفربليت للفوز على بوكاجونيورز في نهائي ليبرتادورس، وأصبح معشوقًا لدى الجماهير.

 


التفوق على ميسي..
اختير بيتي كأفضل لاعب في الأمريكتين في 2018، ثم حصد جائزة أفضل لاعب أرجنتيني متفوقًا على الأسطورة ليونيل ميسي.

ليضمه مدرب المنتخب ليونيل سكالوني إلى قائمته ليدون على أول مشاركة دولية ضد جواتيمالا وسجل هدفًا حينها.

في هذا العام بالتحديد (2018) قدّم بيتي 10 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة، كما سجّل 7 أهداف.

أشهر تلك المباريات كان في نهائي السوبر الأرجنتيني أمام بوكاجونيورز (مرة أخرى)، عندما سجل هدفًا وصنع آخرًا في الفوز 2-0.


الانتقال إلى أتلانتا..
شتاء 2019 كان بداية رحلة جديدة في مسيرة بيتي الكروية، فشد الرحال إلى أتلانتا بعد أن دفع النادي الأمريكي قرابة 14 مليون يورو للاستفادة من خدماته.

وتمكن خلال وقت قصير من صناعة سمعته في الكرة الأمريكية، وقاد أتلانتا إلى الفوز بكأس أمريكا 2019، وصنع إجمالًا 14 هدفًا وسجل 11 خلال 45 مباراة.


اعتراف بالرحيل..

في مقابلة مع الموقع الرسمي لأتلانتا يونايتد الأمريكي قال رئيس النادي دارين ديريز أن المفاوضات مع النصر بشأن التعاقد مع بيتي، وصلت إلى المراحل النهائية.

وأوضح بأنه لا معوقات حتى الآن في سبيل إبرام الصفقة، إذ أبدى اللاعب نفسه الموافقة على تقمص ألوان العالمي خلال مجريات الموسم المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *