الدولية

نائب الرئيس اليمني: ميليشيات الحوثي تستهتر بالجهود الدولية

عدن – البلاد

اتهم نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهتارها بالجهود الدولية الرامية لإحراز تقدم في العملية السياسية لحل الأزمة في بلاده.
وقال خلال لقائه في الرياض القائم بأعمال السفير الهولندي جيحون إستوار ونائب السفير السويدي لدى اليمن أريك سالمغرين: إن الميليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة بالتصعيد في مختلف المناطق وإطلاقها الصواريخ الباليستية والطيران المسير باتجاه مدن يمنية وأخرى في المملكة، مؤكداً رفض الميليشيات الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران السماح بإيجاد حل للعائمة النفطية صافر. وأضاف “ذلك يكشف للعالم مراوغة الميليشيات واستهتارها بالجهود الدولية الرامية لإحراز تقدم في العملية السياسية”.

وواصلت مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، أمس (الجمعة)، استهدافها للمدنيين في مدينة حَيّس الواقعة جنوب محافظة الحديدة، إذ شنت اعتداءات على الأحياء السكنية الشرقية والأحياء الشمالية لمركز المدينة، ومنازل المواطنين في الشمال الشرقي لمنطقة بيت مغاري. وطالت الاعتداءات المواطنين والمسافرين في الطريق الرابط بين مديريتَي حَيْس والخوخة.

وأعلن الجيش اليمني، أمس، مقتل العشرات من مليشيات الحوثي الإرهابية خلال اشتباكات بمحافظة الجوف شمالي البلاد. وقال حساب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية على “تويتر”: إن “معارك عنيفة يخوضها أبطال جيشنا الوطني ورجال المقاومة منذ ساعات الصباح الأولى بجبهة العلم بمحافظة الجوف”.
وأضاف: “رجالنا يحررون سلسلة جبال حويشان، ويدمرون عددا من الآليات والأطقم، ويستعيدون كميات من الأسلحة والذخائر”، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “مصرع العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح وأسير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *