المحليات

مركز الملك سلمان يواصل عطاءه للنازحين والأيتام واللاجئين

مأرب- الزعتري- عكار- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الصحية والغذائية والخدمية للأشقاء في اليمن واللاجئين السوريين في الأردن والأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية في لبنان، ففي محافظة مأرب اليمنية وزع المركز أمس مساعدات إيوائية للنازحين في مديرية الوادي بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، اشتمل التوزيع على 21 خيمة، و126 بطانية،و42 بساط، استفاد منها 126 نازحا كما دشن في محافظة عدن أمس الأول فعاليات الدورات التدريبية والمهنية لربات الأسر والأيتام ضمن مشروع “بذرة أمان” بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية .ويتضمن المشروع عددا من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجالات الخياطة والتطريز وصناعة المعجنات والحلويات وصناعة البخور والعطور وكذا التصوير والمونتاج.


ونفذت المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من المركز حملة توعوية للنازحين في محافظة مأرب، وذلك للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19).
ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.

ووزع المركز 2,500 كرتون تمور للأسر النازحة والمتضررة من محافظة الجوف إلى محافظة مأرب، استفاد منها 2,500 أسرة كما دشن أمس الأول الدورات التدريبية لمعيلات الأيتام في محافظة مأرب مستهدفة 50 معيلة من أمهات الأيتام.
وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين وراجع العيادات أمس الأول 540 مريضا بمختلف الحالات المرضية.
وفي لبنان واصل المركز توزيع أرغفة الخبز على الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية في محافظة عكار بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء.
حيث وزع أمس 6,000 ربطة خبز، استفاد منها 15,000 شخص بمعدل ربطتين لكل أسرة، وذلك ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *