الرياضة

الهلال يعزز صدارته والاتحاد والنصر حبايب

متابعة: محمود العوضي -هلال سلمان
تصوير: محمد حزوب – فيصل صالح

انتهت مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والنصر أمس بالتعادل (1-1) في الجولة 29 قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم النصر مبكرا في الدقيقة 4 برأسية عبد الرزاق حمد الله، وتعادل الاتحاد من ركلة جزاء نفذها العاجي بوني في الدقيقة 11، ليرفع النصر رصيده إلى 61 نقطة وصيفا، فيما بات لدى العميد 32 نقطة في المركز الـ 11.

قياسي للهلال
وفاز الهلال على الوحدة (3-1) سجل الهلال هدفه الأول عبر الفرنسي غوميز في الدقيقة 16، وأضاف محمد كنو الثاني في الدقيقة 56، وألغى الحكم جزائية للوحدة بعد الرجوع للفار، ثم سجل ريناتو هدف الوحدة الأول في الدقيقة 79، ليرد عليه سلمان الفرج بالهدف الهلالي الثالث في الدقيقة 88، وألغى الحكم هدفا لنواف العابد في الدقيقة 91 بعد الرجوع للفار بداعي التسلل؛ ليعزز الهلال رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة وبات على بعد نقطة وحيدة من معادلة رقم النصر القياسي بـ 70 نقطة في الموسم الماضي.

وفاز أبها على الأهلي (2-1) حيث تقدم أبها بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 32 نفذها التونسي سعد بقير في شباك الحارس البديل محمد الربيعي الذي حل مكان ياسر المسيليم الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 11، وتعادل عبدالله حسون للأهلي في الدقيقة 80، ثم عاد بقير ليمنح أبها الفوز بهدف ثان في الدقيقة 93، ليصبح رصيد أبها 38 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 47 نقطة في المركز الثالث.

وتغلب ضمك (2-0) على الاتفاق حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 21 بواسطة الأرجنتيني زيلايا، وأضاف محمد محسن الثاني في الدقيقة 62، ليرتفع رصيد إلى 32 نقطة في المركز الـ 14، وتجمد رصيد الاتفاق عند 42 في المركز الثامن.

وحقق الرائد فوزا مهما على الفيصلي بنتيجة (2-1) حيث تقدم الرائد من ركلة جزاء نفذها المغربي فوزير على طريقة بانينكا في الدقيقة 15، ورد عليه البرازيلي غيليرمي من جزائية أيضا في الدقيقة 22، وطرد الحكم لاعب الرائد جلال الداودي في الدقيقة 50، لكن ارنو ديوم سجل الثاني للرائد في الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 46 نقطة صعد بها للمركز الخامس، وبقى الفيصلي على 45 نقطة وتراجع للسادس.
وحقق الفيحاء فوزا ثمينا (2-0) على العدالة، سجل هدفه الأول حارس العدالة علي المزيدي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 16 بعدما ارتطمت كرة مارتينيز بقدمه وولجت الشباك، ثم أهدر البرازيلي نيتو جزائية للبرتقالي في الدقيقة 52، لكن صامويل اوسو سجل الثاني للفيحاء في الدقيقة 56، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة فيما بقي العدالة متذيلا للترتيب بنقاطه الـ 21.

الحزم يغادر
وفاز الشباب (1-0) على الحزم بهدف الأرجنتيني خوانكا في الدقيقة 46، ليهبط الحزم رسميا للدرجة الأولى بعد تجمد رصيده عند 27 نقطة، ورفع الشباب رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع.
وحقق الفتح فوزا مهما على التعاون الذي خسر للمرة السابعة على التوالي وأصبح مهددا بالهبوط بعد أن تجمد رصيده عند 32 نقطة، سجل الفتح هدفه عبر الهولندي تي فريدي في الدقيقة 81، ورفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *