متابعات

2.4 مليون مكالمة تلقاها مركز اتصال الصحة

 الرياض – واس

كشفت الصحة أن مركز 937 تلقى خلال شهر أغسطس الماضي 2442010 اتصالات، منها 260940 اتصالاً لحجز المواعيد في المراكز الصحية، و798171 استفساراً، و183277 بلاغاً، و897747 استشارة، أما الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا الجديد فقد بلغت 301875 استفساراً.

وبينت الصحة أن هذا الشهر شهد إنجازاً غير مسبوق في مسيرة عمل مركز اتصال الصحة 937، حيث حقق المركز رقماً قياسياً في التجاوب مع اتصالات المستفيدين، فقد تجاوز عدد الاتصالات أكثر من 100.000 اتصال وارد في يوم واحد، الذي استمر في عدة أيام خلال هذا الشهر.

ويعمل في المركز أكثر من 3000 موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، البريد الإلكتروني، التطبيقات الإلكترونية، الدردشة الفورية في موقع الوزارة).
ويقوم بتقديم عدة خدمات للمستفيدين منها: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، خدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، خدمة الشكاوى والبلاغات، خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، خدمة الاستفسارات العامة، متابعة المعاملات).

ويواصل مركز اتصال الصحة 937 تقديم خدماته للمستفيدين، حيث إنه صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات ولا يقف دوره على تلقي الاتصالات فقط، بل يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى ويقيس الرضا ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات وتقديم الإحصائيات والتوصيات بما يكفل تحسين الخدمات وتقديم حلول إبداعية لضمان تقديم أفضل الخدمات وبما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *