الرياضة

وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الباحة.. ويتفقد مدينة الملك سعود ويدشن منشأة عكاظ

الباحة- واس

اجتمع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أمس خلال زيارته منطقة الباحة، رؤساء وممثلي أندية المنطقة، واستمع سموه إلى كافة الملاحظات والمقترحات، التي من شأنها الارتقاء برياضة الوطن بشكل عام، وأندية الباحة بشكل خاص، ودراسة سبل تطويرها والنهوض بها لتصبح بيئة ملائمة ومناسبة لكافة رياضيي المنطقة.
من جانب آخر، زار وزير الرياضة خلال جولته الميدانية في المنطقة، مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، واستمع من خلالها إلى شرح مفصل من قبل مدير المشروع، وتفاصيل أعمال التنفيذ والمدة الزمنية اللازمة لإنهائها، كما تفقد سموه مرافق المنشأة بما فيها ملاعب كرة القدم وكذلك الملاعب الأخرى، إضافة إلى بيوت الشباب.


ونوه وزير الرياضة عقب اجتماعه برؤساء الأندية الرياضية بمنطقة الباحة، بما تتميز به المنطقة من شواهد تنموية في مختلف المجالات، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة الباحة على ما يقدمه من دعم واهتمام بالرياضة والبرامج الشبابية في المنطقة، معبراً عن سعادته بزيارته للمنطقة والاطلاع على ما يحتاجه الشباب والرياضيين بالمنطقة.

وبين سموه أن زيارته للمناطق تأتي تحقيقاً لتطلعات القيادة -أيدها الله- لدعم الرياضة وتحقيق التميّز على مستويات إقليمية وعالمية، وبهدف الاطلاع عن قرب من ما هو مطلوب لتطوير الرياضة.
وأشار سموه إلى أن لدى الوزارة العديد من المشاريع المتميزة مثل مدينة الأمير هذلول بنجران، ومدينة الملك فيصل بجازان، وتطوير مدينة الأمير سلطان بمدينة أبها في العام الماضي، فيما يجري حالياً تطوير مدينة الملك سعود بمنطقة الباحة التي سيتم الانتهاء منها خلال شهر، مؤكداً سموه أن هذه البرامج تأتي وفق الرؤية التطويرية للوزارة.

20 مليونا للعين
أعلن وزير الرياضة أنه بمجرد صعود نادي العين إلى دوري المحترفين فإنه سيحصل على دفعة مقدمة قدرها 20 مليون ريال، بناء على الاستراتيجية المعلنة للأندية الصاعدة.
وأصدر وزير الرياضة توجيها يقضي باستبعاد مدير الموقع التابع لشركة الصيانة المشرفة على مدينة الملك سعود الرياضية بمنطقة الباحة، وتوجيه إنذار للشركة والتحقيق في مسببات ضعف المتابعة لمرافق المدينة، مع رفع تقرير عاجل عن أداء شركة الصيانة بشكل دوري لضمان تلافي الخلل الذي ظهر خلال زيارة سموه لمرافق المدينة.

ولكون هذا الخلل يمثل قصورا في الأداء والمتابعة من قبل فرع الوزارة بالمنطقة، فقد أصدر سمو وزير الرياضة قرارا يقضي بإعفاء مدير فرع الوزارة بمنطقة الباحة من منصبه، وتكليف صالح بن محمد الغامدي مديرا لفرع الوزارة.
علماً بأن الشركة المشار لها معنية بصيانة مرافق المنشأة ولا علاقة لها بأعمال التطوير الجارية بالمدينة.
ورفع سمو وزير الرياضة خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد على الدعم المستمر وغير المحدود للقطاع الرياضي، وذلك بمناسبة افتتاح نادي عكاظ الرياضي بمحافظة الطائف مساء أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *