الرياضة

كلاسيكو مثير بين الاتحاد والنصر.. والهلال في ضيافة الوحدة

 جدة – هلال سلمان

تجرى اليوم مباريات الجولة الـ 29 قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نفس التوقيت وهو 8:35 مساء، حيث يلتقي الوحدة والهلال، والاتحاد والنصر، وأبها والأهلي، والرائد والفيصلي، والاتفاق وضمك، والشباب والحزم، والفتح والتعاون، والفيحاء والعدالة.

الوحدة vs الهلال
يحل الهلال بطل الدوري ضيفا على الوحدة الرابع بـ 46 نقطة، حيث يسعى (الزعيم) لتحقيق 3 نقاط في مسعاه لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم النصر، وهو 70 نقطة في الموسم الماضي، فيما يأمل (الفرسان) باستعادة المركز الثالث المؤهل للآسيوية من الأهلي. انتهى لقاء الذهاب للهلال (3-1).

الاتحاد vs النصر
كلاسيكو مثير يجمع الاتحاد الـ 11 بـ 31 نقطة مع النصر الوصيف بـ 60. يهدف الاتحاد إلى تحقيق 3 نقاط ثمينة في سعيه للابتعاد عن مناطق الخطر، لكنه سيفتقد خدمات عبد العزيز البيشي، فيما يأمل النصر بتحقيق فوزه السادس على التوالي، بعد أن اكتفى بالتعادل (1-1) ذهابا.
أبها vs الأهلي
بعد تعادله في آخر جولتين، يسعى أبها لتحقيق ثاني فوز له منذ استئناف الدوري، في حين يريد الأهلي التمسك بالمركز الثالث الذي ينافسه عليه الوحدة والفيصلي، وتكرار الفوز الذي تحقق ذهابا بنتيجة (3-1)، لكنه سيلعب من دون العويس والسومة وآل فتيل وسعيد المولد المصابين.

الرائد vs الفيصلي
يتشبث الفريقان بأمل احتلال مركز مؤهل للمشاركة قاريا الموسم المقبل، فالرائد المضيف سادس الترتيب بـ 43 نقطة ويتقدم عليه الفيصلي الخامس بنقطتين فقط، ما يعني أن فوز (العنابي) سيرفع رصيده إلى 48 نقطة، أما الرائد فسيصل إلى 46، وهو ما يشعل المواجهة التي انتهت ذهابا بفوز الرائد بهدف دون رد.

الاتفاق vs ضمك
يحلم الاتفاق السابع بـ 42 نقطة، باحتلال المركز الرابع المؤهل للآسيوية وسيواجه ضمك الـ 13 بـ 29 نقطة الطامح بدوره لضمان البقاء، والطرفان يقدمان مستويات رائعة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل (2-2).

الشباب vs الحزم
يبدو مصير الحزم قبل الأخير بـ 27 نقطة بيد مضيفه الشباب الثامن بـ 40 نقطة، ففوز (الليث) سيجعل أبناء الرس على بعد خطوة من مرافقة العدالة إلى الدرجة الأولى، أما الشباب فيبحث عن فوزه الأول بعد 4 جولات دون أي انتصار. مباراة الذهاب انتهت شبابية بهدف وحيد.

الفتح vs التعاون
يستقبل الفتح الـ 12 بـ 30 نقطة ضيفه التعاون العاشر بـ 32 نقطة، ويسعى (النموذجي) إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والتقدم أكثر في معركة هروبه من الهبوط، فيما ستؤدي خسارة سابعة على التوالي إلى دخول (السكري) في دائرة خطر الهبوط، وهو الفائز ذهابا بنتيجة (2-1).

الفيحاء vs العدالة
تبدو فرصة الفيحاء الـ 14 بـ 29 نقطة سانحة لتحقيق 3 نقاط مهمة في سعيه للهروب من الهبوط، عندما يستضيف العدالة الهابط للدرجة الأولى، حيث سيرفعه الفوز إلى 32 نقطة متساويا مع التعاون العاشر، فيما تعد المباراة تحصيل حاصل للضيوف. لقاء الذهاب انتهى بالتعادل (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *