الرياضة

الباطن أول الصاعدين.. وتنافس ثلاثي شرس

حائل- خالد الحامد

أسدل الستار على الجولة الـ 34 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. ونجح الباطن في حسم أولى بطاقات التأهل للدوري السعودي للمحترفين الموسم القادم، بعد أن ضمن أحد مقاعد الصعود من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وجاء تأهل الباطن بشكل رسمي كأول الصاعدين لدوري المحترفين عقب فوزه على جدة 2/ 1 وتعادل وصيفه العين أمام البكيرية 1ـ 1 في ختام منافسات الجولة (34).

ويعود الباطن للمرة الرابعة في تاريخه لدوري المحترفين، عقب اعتلاء قمة دوري الدرجة الأولى برصيد 69 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أبرز ملاحقيه فريق العين، ومستفيدا من تعثر البكيرية صاحب المرتبة الرابعة (56 نقطة) . وقد شهدت الجولة فوز القادسية على النجوم 2-0، ليرفع القادسية رصيده 65 نقطة بالمركز الثالث، وفوز الخليج على الشعلة 2 – 0، وتعادل حطين مع نجران والأنصار مع النهضة بنفس النتيجة 2 – 2، كما تعادل الطائي مع ضيفه أحد 1/1، وفاز الجيل على الثقبة 2 – 1، ليرتفع رصيد الجيل إلى 40 نقطة بالمركز الثالث عشر، والثقبة 50 نقطة بالمركز السابع. وخسر الكوكب من المجزل 1 – 0 ، ليرفع المجزل رصيده 32 نقطة بالمركز 18، بينما بقي الكوكب عند 38 نقطة بالمركز 15، فيما تعادل فريق العين مع مضيفه البكيرية 1 – 1، ليرفع البكيرية رصيده 56 نقطة بالمركز الرابع، بينما رفع العين رصيده للنقطة 65 بالمركز الثاني. وخسر الجبلين من التقدم 2-1، ليرتفع رصيد التقدم 37 نقطة بالمركز 17، فيما بقي رصيد الجبلين عند النقطة 45 بالمركز العاشر.

تنافس محموم
تواصل فرق العين والقادسية والبكيرية وأحد الركض؛ من أجل الصعود، وإن كان العين والقادسية هما الأقرب.
– الأندية التي ضمنت البقاء رسميًا في دوري الأولى، وفقدت أمل الصعود هي: ‎الثقبة ‎وجدة و‎الطائي .
‎فيما يحتاج الجبلين والشعلة لنقطة واحدة، ونجران لنقطتين.
صراع الهبوط. في المقابل، اشتعل صراع الهبوط بين فرق الجيل والخليج والكوكب والأنصاروالتقدم والنجوم والمجزل وحطين.

أرقام الجولة
– لعب في الجولة 10 مباريات، سجل انتصار لصاحب الأرض، و️5 انتصارات للضيف، و4 تعادلات.
– سجل في الجولة 26 هدفا؛ ليرتفع رصيد الأهداف المسجلة إلى 850 هدفا.
– احتسب في الجولة 4 ركلات جزاء، لصالح التقدم ضد الجبلين والنهضة ضد الأنصار، وأحد ضد الطائي، والخليج ضد الشعلة ( وجميعها سجلت ) .
– ستشهد الجولة 35 من منافسات الدوري صراعاً كبيراً نحو مناطق الأمان والهروب من ذيل قائمة الترتيب، والحال نفسه في المنافسة على الصعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *