متابعات

816 إصابة جديدة بكورونا .. و996 حالة تعاف

جدة – البلاد

تواصل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الانخفاض بالمملكة، في إشارة على أن البرتكولات الصحية الوقائية أتت أكلها خلال الفترة الماضية، وتأكيد على السير في الطريق الصحيح للقضاء على الفيروس المستجد.
وأعلنت وزارة الصحة، أمس (الأربعاء)، تسجيل 816 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” ليصبح الإجمالي 317486 حالة، مبينة أنه تم تسجيل 996 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 292510 حالة.
وأكدت الصحة تسجيل 27 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3956 حالة وفاة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 21020 والحالات الحرجة 1523 حالة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن التمسك بالاحترازات الوقائية أمر ضروري في ظل الجائحة، ومن الضروري التعامل مع جائحة كورونا بتوازن.
ونوه إلى أهمية أن لا يفرط المصاب في القلق، قائلاً: “على المصاب بفيروس كورونا ألا يفرط بالقلق وأن يحرص على الخدمات الصحية” مبيناً أن العدوى قد تنتقل من المصاب الذي لم تظهر عليه الأعراض.
وشدد الدكتور العبدالعالي خلال الإيجاز الدوري عن تطورات فيروس كورونا في المملكة، على أهمية، استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية حتى للمتعافين من كورونا، معتبراً أن الوقاية تسهل محاصرة الوباء لذلك على الجميع الالتزام بالبرتكولات الصحية والاجراءات الاحترازية. إلى ذلك، نوهت وزارة الصحة في تغريدة لها على “تويتر”، إلى أن عيادات “تطمن” في خدمة الجميع طوال أيام الأسبوع بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، مطالبة أي شخص بالتوجه إليها عند الشعور بأعراض فيروس كورونا الجديد. وأضافت “في حال كنت لا تشعر بأعراض وترغب بالفحص، يمكنك حجز موعدك في مراكز تأكد عبر تطبيق صحتي”.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا. كما يجب على كل شخص عند خروجه من المنزل ارتداء الكمامة، سواء كانت طبية، أو قماشية، أو غطاء محكمًا على الأنف والفم، ويُستثنى من ذلك مَنْ كان بمفرده في مكان مغلق.

وجددت التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق “موعد”، أو زيارة عيادات “تطمن” التي هيأتها لخدمة كل مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق “واتس آب” عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد، وكيفية الحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *