متابعات

وصول أول دفعة أجهزة ذكية لدعم الطلاب المحتاجين

 جدة – رانيا الوجيه

ظهرت بشائر مبادرة تكافل لدعم الطلاب المحتاجين بالأجهزة الذكية، أمس (الأربعاء)، إذ أكد المتحدث الإعلامي لإدارة التعليم في جدة حمود الصقيران لـ”لبلاد”، وصول الدفعة الأولى من الأجهزة، ويجري العمل على تسليمها للطلاب المستفيدين، وفقا للآلية التي تقوم بتنفيذها لجنة مختصة من الإدارة.

وقال إنه يتم تسليم الأجهزة الذكية من لابتوب وبعض الأجهزة التقنية للمستحقين، بعد أن تم رفع أسماء وبيانات الطلاب والطالبات لمؤسسة تكافل الخيرية لتوفير الأجهزة من قبلهم.
وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، في وقت سابق، أن الوزارة ستقوم بمنح الطلاب المحتاجين المسجلين في الضمان الاجتماعي أجهزة حاسب آلي بالتنسيق مع مبادرة تكافل، التي تعزز أواصر التعاون الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

وتحظى مبادرة دعم الطلاب ذوي الدخل المحدود بالأجهزة الذكية، باهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي أعلن في وقت سابق، عن إطلاق حملة “تعلّم عن بُعد” تحت إشراف ملتقى مكة الثقافي، بهدف دعم إدارات التعليم لتوفير أجهزة ذكية وشرائح انترنت للطلاب والطالبات من ذوي الدخل المحدود في مدن وقرى وهجر المنطقة، ودعمها بمبلغ نصف مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *