الإقتصاد

الموافقة على عبور الطائرات المغادرة والقادمة للإمارات لأجواء المملكة

جدة – البلاد

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس (الأربعاء)، الموافقة على طلب دولة الإمارات بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.
وصرّح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، بأنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.

من جهته أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وشدد الأمير فيصل، في تغريدة له أمس، على أن المملكة تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرة السلام العربية. ويعتبر فتح المملكة لمجالها الجوي للطائرات المغادرة والقادمة لدولة الإمارات العربية إجراءً قانونياً، جاء بناء على طلب أبوظبي ، ولا يمثل أدنى تحول بالمواقف ، ولا يتعارض مع آليات العمل ، ذلك أن المملكة ملتزمة بما يجمعها من أواصر الأخوة مع الأشقاء ، وفقاً للاتفاقات التي لا تتعارض مع القوانين الدولية ، ولا تمس الأمن والاستقرار ، حيث يتم التعامل مع طلبات العبور من منطلق قانوني والتزام تام بقرارات المنظمات الدولية بعيداً عن التفسيرات الخاطئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *