الرياضة

الهلال يحسم اللقب.. والعدالة أول الهابطين

جدة – هلال سلمان

حسم الهلال لقب الدوري قبل جولتين من نهايته، بفوزه على الحزم (4-1) ليصل إلى النقطة 66، ليضيف البطولة رقم 60 إلى سجله الحافل بالإنجازات، منها 16 لقبا في الدوري، معززًا رقمه القياسي. وحافظ النصر على المركز الثاني مواصلا سلسلة انتصاراته بفوز خامس على التوالي بعد أن أسقط الفيحاء (2-1) بهدف قاتل ليصل إلى النقطة 60. أما الأهلي فأضاف نقطة إلى رصيده ليصل إلى 47 نقطة في المركز الثالث بعد تعادله (1-1) مع الشباب في كلاسيكو لم يرتق إلى المستوى الفني المأمول.

صراع المقعد الآسيوي
احتدم الصراع على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بين الوحدة (46 نقطة) والفيصلي (45) والرائد (43) والاتفاق (42)، حيث خسر (فرسان مكة) أمام (العنابي) بنتيجة (2-1)، وتعادل الرائد مع العدالة (1-1)، وحقق الاتفاق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على التعاون بهدف نظيف.

تعادل ومناوشات في ديربي عسير
أدرك أبها التعادل أمام ضمك في وقت متأخر من ديربي عسير الذي كان مشحونا، وشهد مناوشات عقب نهايته، لن تمر مرور الكرام على لجنة الانضباط، ليصل أبها إلى 35 نقطة في المركز التاسع، وضمك إلى 29 نقطة في المركز الـ 13 متقدما بفارق الأهداف على الفيحاء.
وواصل التعاون مسلسل خسائره التي وصلت إلى 6 على التوالي، مسجلا أسوأ سجل لفرق الدوري بعد استئنافه.

الاتحاد يعود لنزيف النقاط
تعادل الاتحاد مع الفتح (1-1) بـ 10 لاعبين ليعود إلى نزيف النقاط، لكنه ظل في المركز الـ 11 بـ 31 نقطة، وبات على بعد نقطة وحيدة من التعاون العاشر، ويليه الفتح بـ30 نقطة.
العدالة أول الهابطين
هبط العدالة رسميا إلى الدرجة الأولى بعد تعادله مع الرائد ليصل إلى 21 نقطة، أي بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه على الهبوط وهو الحزم الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة، وستشهد الجولتان المقبلتان تنافسا قويا على البقاء بينه وبين الفيحاء وضمك والفتح.

غوميز يطارد حمدالله
استمر التنافس بين هدافي النصر والهلال حمدالله وغوميز على لقب الهداف؛ حيث أضاف المغربي هدفين في هذه الجولة ليصل إلى 27 هدفا، وسجل الفرنسي هاتريك ليبلغ رصيده 24 هدفا.
ويأتي خلفهما الغائبان عن التسجيل في هذه الجولة عمر السومة برصيد 18 هدفا، ونياكاتي الوحدة (15)، والأخير لحق به هداف الاتحاد رومارينيو بنفس الرصيد.

3 حالات طرد و5 جزائيات
رفعت البطاقة الحمراء 3 مرات في وجه كل من: مهند النجعي (ضمك) وعبد العزيز البيشي (الاتحاد) وأميسي (التعاون)، واحتسبت 5 ركلات جزاء سجلت جميعها بواسطة: نايف هزازي (العدالة) وحمدالله (النصر) وغوستافو (الوحدة) واثنتان لغوميز (الهلال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *