متابعات

الأسر المنتجة نجاحات تجارية من البيوت

المذنب ـ البلاد

انتشر في السنوات الأخيرة في مختلف انحاء المملكة، نشاط تجاري ينطلق من الأسر في بيوتهم، يسمى ” الأسر المنتجة”، يهدف إلى تحسين الدخل لهذه الأسر، وقد لاقت هذه التجارب تشجيع الدولة والمجتمع لها، لتوفير دخل مناسب لهذه الأسر خصوصا إن كانت فقيرة أو متوسطة، كما أن من بين هذه الأسر أسرا غنية حولت نشاطها إلى نشاط تجاري مربح.


وهذا النشاط، وإن كان في أساسه تجاريا، فله جانب خيري يتمثل في دعم الأسر لتوفير لقمة العيش لها، والاستفادة من الفرص التجارية في السوق، لتوفير دخل مناسب لها، وهناك العديد من قصص النجاح للأسر المنتجة، وهناك برنامج في الجمعيات الخيرية يهدف إلى تحويل الاسر المستفيدة من خدمات الجمعيات الى اسر منتجة تستقل بذاتها ويصبح لها دخل، وهم فقط يحتاجون الى التدريب والدعم والتسويق الجيد.


وفي هذا السياق تشارك الأسر المنتجة بعدد من الأنشطة والمنتجات المنزلية المتنوعة في مهرجان سكرية المذنب الحمراء في عامه الثالث والمقام حالياً بالسوق المركزي للخضار والتمور بمحافظة المذنب، وذلك لإبراز منتجاتهم والاستفادة من الحركة الشرائية بالمهرجان.
وخصصت إدارة المهرجان مواقع لعرض سلع الأسر المنتجة وسط إجراءات احترازية ووقائية، كما تنوعت نشاطات الأسر المنتجة بما يلبي احتياجات المتسوقين منذ الصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *