المحليات

أخبار سريعة

أمير الرياض يدشن “سنابل العطاء”

الرياض – البلاد
دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم أمس “حملة سنابل العطاء” لأوقاف الشيخ صالح عبدالعزيز الراجحي , وذلك لتخفيف الأضرار الناتجة من جائحة كورونا (كوفيد -19) عن طريق توزيع المواد الغذائية الأساسية للمحتاجين من الأسر المتضررة ضمن مبادرة “خيرات الرياض” الهادفة إلى دعم المبادرات الخيرية والتنموية بالمنطقة وتسهيل مهامّها في إطار مساندة إدارة الأوقاف للجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والرسمية في دعم ومساعدة الأسر المحتاجة، وتجسيداً لقيم التراحم والتكاتف التي يحضّ عليها ديننا الحنيف لدعم المحتاجين خاصةً في أوقات الأزمات.

أمير الباحة يطلع على تقرير “الإسلامية”

الباحة – البلاد
تسلم الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، التقرير السنوي لأعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة ، كما تسلم سموه تقريراً مماثلاً لجهود الفرع في التصدي لجائحة كورونا. جاء ذلك خلال استقباله أمس ، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ مرزوق بن عبدالله الرويس ، الذي قدم لسموه شرحاً مفصلاً عما تضمنه التقريران من أعمال وجهود للفرع والفروع في المحافظات التي تضمنت تهيئة جوامع ومساجد المنطقة وتعقيمها وتجهيزها للمصلين وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اعتمدتها وزارة الشؤون الإسلامية لحماية المصلين.

أمير الشمالية يلتقي مدير فرع المحاسبة

عرعر- البلاد
استقبل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه أمس ، مدير عام فرع ديوان المحاسبة بالمنطقة عواد بن مسلم العنزي, الذي قدم للسلام على سموه وإطلاعه على أهم أعمال فرع الديوان في المنطقة. واطلع سموه على منظومة الرقابة الإلكترونية “شامل”، التي تتيح لمنسوبي الجهات الحكومية وجميع الجهات المشمولة برقابة الديوان تبادل البيانات المالية واستلام الملحوظات بشكل إلكتروني، بهدف رفع الكفاءة والفاعلية للعمل، واستخدام أحدث الأدوات والتقنيات لرفع مستوى الأداء في الرقابة المالية الشاملة على الجهات المشمولة برقابة الديوان. وأشار الأمير فيصل إلى الدور المهم لديوان المحاسبة كأحد الإدارات الحكومية الفاعلة في الأداء الحكومي ويسهم في تحقيق الانضباط المالي وترسيخ مبادئ الشفافية والحوكمة والمساءلة.

تدشين منصة مدرستي بالجوف

سكاكا – البلاد
دشن الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، نظام التعليم عن بُعد “منصة مدرستي”.
جاء ذلك خلال استقباله أمس المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، الذي استعرض لسموه آخر استعدادات تعليم المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن الإدارة وحّدت جميع الجهود والخطط الإدارية والتقنية والفنية على جميع المستويات لضمان بداية جادة لعام دراسي جديد حافل بالإنجازات والعطاءات المميزة بإذن الله.
وثمّن الغامدي حرص أمير المنطقة ومتابعته لكل ما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية.

جامعة المؤسس ترصد تفاعل طلابها

جدة- ياسر بن يوسف
رصدت جامعة الملك عبدالعزيز تفاعل طلابها مع المنصات الإلكترونية خلال بدء العام الدراسي الجديد 1442هـ وسط اكتمال كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة للعودة الآمنة وفقاً لتوجيهات وخطة وزارة التعليم وذلك بمختلف الكليات، بمساندة جميع عمادات الجامعة، وبإشراف مباشر من معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.
وكشفت الجامعة عن تفعيل منصاتها الإلكترونية ، لعقد المحاضرات النظرية بنظام التعليم لمدة 7 أسابيع خاضعة للتقيم المستمر ، فيما سيعتمد حضور طلاب وطالبات الكليات العلمية التطبيقية والسريرية لمقر الجامعة وفروعها مع الأخذ في الحسبان اتباع الدليل الإرشادي الصادر من مركز تعزيز الصحة بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *