المحليات

ملتقى قيادات مدارس جدة يناقش انطلاقة العام الدراسي

جدة- ياسر بن يوسف

أشاد المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي بالدور المحوري والهام لقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات، معولا عليهم وعلى هممهم العالية في نجاح انطلاقة العام الدراسي غدا الأحد، وبدايته بجدية، مشيراً إلى استعداد إدارة تعليم جدة لتقديم الدعم اللازم لتجاوز كل التحديات .

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي “مستعدون 5” بمشاركة أكثر من ١٥٠٠ قائد وقائدة من مدارس جدة وخليص ورابغ تحت شعار “نحو تعليم مستمر” وذلك عبر منصة (زووم) الافتراضية وموقع “يوتيوب”.
وكان اللقاء قد استهل بورقة عمل لمدير عام تعليم جدة بعنوان “كيف تكون مدارسنا مستعدة”

وفي الورقة الثانية، تناول مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل عاتق “المواطنة الرقمية” وعلاقتها بالتعليم بعد ذلك استعرض مساعد مدير تعليم جدة للشؤون المدرسية المكلف طواشي الكناني في الورقة الثالثة أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأنها مسؤولية الجميع حتى يتم تجاوز هذه المرحلة الاستثنائية بنجاح.

وفي ورقة العمل الرابعة سلط مدير إدارة الإعلام والاتصال حمود الصقيران، الضوء على جهود إدارة الإعلام والاتصال في تفعيل دليل حوكمة وتنظيم استخدام حسابات شبكات التواصل الاجتماعي الذي اقرته وزارة التعليم مؤخرا ليقدم بعد ذلك رئيس قسم القيادة المدرسية الدكتور رمزي الزهراني توصيات ورش العمل الافتراضية التي عُقدت في مكاتب التعليم “بنين وبنات” الأسبوع الماضي، بمشاركة قادة وقائدات المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *