المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين والمحتاجين

الحديدة- لحج-لوساكا – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للمتضررين والمحتاجين ودعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير الخدمات العلاجية في مجال الصحة الإنجابية باليمن، بالإضافة إلى تسليم هدية المملكة من التمور لزامبيا،

ففي اليمن وزع المركز أمس الأول 1,805 كراتين من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 1,805 أسر نازحة كما وزع 2,925 كرتونا من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديريتي البيضاء وردمان بمحافظة البيضاء، استفاد منها 2,925 أسرة نازحة ووزع كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مدينة لحج بمحافظة لحج، استفاد منها 2,000 أسرة نازحة.


على صعيد آخر، وفر صندوق الأمم المتحدة للسكان منذ بداية العام الجاري، الخدمات العلاجية لنساء اليمن في مجال الصحة الإنجابية، استفاد منها أكثر من 58,500 امرأة، وذلك بدعم من المركز.

ويسعى الصندوق من خلال دعم المركز إلى تمويل المرافق والمراكز الصحية الخاصة بالتوليد وذلك بمساعدة النساء الحوامل على ضمان ولادة آمنة لهن، حتى يتمتع أطفالهن بصحة جيدة ومستقرة.

وفي لوساكا، سلم سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن محمد كرنشي، نيابة عن المركز، أمس الأول 100 طن من التمور لوزير الشؤون الخارجية الزامبي جوزيف ملانجي هدية من المملكة لجمهورية زامبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *