الإقتصاد

فرص واعدة للقطاع الخاص في مشاريع الترفيه

جدة – البلاد

يحظى الاستثمار في المملكة بفرص استثنائية للنجاح ، لما توفره الدولة من تشريعات محفزة ، وشبكة متكاملة متطورة للبنى التحتية ، ومزايا عقارية جاذبة ، وتلتزم وزارة الاستثمار بدعم الشركات الناشئة والنامية.
وإلى جانب الاستثمارات المحلية ، تقدر الاستثمارات الأجنبية في المملكة بنحو 230 مليار دولار بحسب بوابة ” استثمر في السعودية” ، نظرا لتمتعها بمقومات جغرافية وتاريخية وحضارية عديدة تُمكنها من تبوء مكانة متقدمة على المستويين الإقليمي و الدولي ، بصفتها مركز يربط القارات الثلاث آسيا و أوروبا وأفريقيا، مما يجعلها وجهة عالمية مثالية للسياحة والتجارة.

ولجعل الاستثمار في المملكة ميسرا ، أنشأت الوزارة شبكة من مراكز الأعمال الفعّالة في مدن الرياض، جدة، الدمام، والمدينة المنورة، يوفر كل واحد منها موردًا عالي الاستجابة والفعالية يساعد الشركات على الانطلاق بسرعة وكفاءة ، حيث تقدم المشورة ومتطلبات الترخيص وخدمات ما بعد الترخيص من خلال ممثلين عن جميع الدوائر الحكومية ذات الصلة، كما توفر خدمات إلكترونية فائقة تشمل جميع المراحل من التسجيل إلى إدارة الاستثمار عبر الإنترنت.

*استثمارات الترفيه
يمثل الترفيه أحد ركائز الرؤية الطموحة 2030، وقد شهد زيادة في الإنفاق من 2.9% إلى 6% ، ويحظى القطاع باهتمام متزايد من المستثمرين ، في ظل محفزات قوية وفرص واعدة ، وفي هذا الإطار تحرص وزارة الاستثمار على طرح العديد من الفرص لبناء وتطوير المنتزهات بمختلف مساحاتها ، ومنها: خمس منتزهات كبيرة في 3 مدن رئيسية الرياض و جدة والدمام ، و3 منتزهات متوسطة في المدينة وتبوك وبريدة ، و7 منتزهات صغيرة في حائل ونجران وأبها وعرعر وسكاكا وجازان والباحة.

وبحسب موقع “استثمر في السعودية” يبلغ حجم الاستثمار للمنتزهات الكبيرة مليار ريال ، و300 مليون ريال للمنتزهات المتوسطة ، و75 مليون ريال للمنتزهات الصغيرة بافتراض نموذج استثماري صاف للقطاع الخاص.
وتحتل المتنزهات المرتبة الأولى من ناحية رغبة السعوديين بها كنشاط ترفيه تليها دور السينما والحدائق الماية والأنشطة الترفيهية الأخرى ، وتحرص الحكومة على دعم فرص القطاع الخاص للاستثمار في صناعة الترفيه ، ومنها انشاء منتزهات متطورة كاملة الخدمات والمرافق لتحقيق جودة الحياة وتوسيع مجالاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *