الرياضة

الشباب يفاوض إزكويردوز وبوزويلو

جدة- هلال سلمان

دخل نادي الشباب في مفاوضات مع بوكا جونيورز الأرجنتيني من أجل ضم مدافعه كارلوس إزكويردوز البالغ من العمر 31 عاما. وجاء طلب التعاقد مع إزكويردوز من قبل المدرب البرتغالي كايشينيا الذي يعرف اللاعب جيدا، حيث سبق له تدريبه في نادي سانتوس لاغونا المكسيكي ومنحه شارة القيادة. وبحسب صحيفة (كلارين) الأرجنتينية، قدم نادي الشباب عرضا قيمته 2.7 مليون دولار من أجل ضم نائب الكابتن في بوكا جونيورز لكن النادي يطالب برفع قيمة الصفقة إلى 5 ملايين دولار، وأبدى استعداده للتخلي عن لاعبه إذا ما لبت إدارة الشباب مطالبه المادية.

وبدأ إزكويردوز مسيرته في فريق لانوس الذي مثله من 2009 إلى 2014 وتخلل ذلك إعارة لموسم واحد إلى فريق أتلانتا، ثم انتقل عام 2014 إلى سانتوس لاغونا المكسيكي ولعب معه حتى عام 2018 حيث عاد إلى الأرجنتين ليلتحق بالبوكا. وفي سياق متصل، دخلت إدارة الشباب في مفاوضات مع نادي تورونتو الكندي لضم الإسباني أليخاندرو بوزويلو لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 28 عاما، متصدر ترتيب صانعي الأهداف في الدوري الأمريكي.

وتقدر قيمة انتقال بوزويلو بـ 8 ملايين دولار، وتسعى إدارة الشباب لإيجاد نكهة لاتينية في الفريق الموسم المقبل، خصوصا بعد التعاقد مع النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا من إشبيلية الإسباني بطل يوروبا ليغ. وتكوّن بوزويلو في نادي ريال بيتيس الأندلسي؛ حيث لعب موسمين مع الفريق الأول من 2011 إلى 2013، ثم انتقل إلى سوانزي سيتي الويلزي لموسم واحد قبل العودة إلى إسبانيا للعب مع رايو فايكانو عام 2014، وبعدها انتقل إلى خينك البلجيكي ليخوض معه 4 مواسم ناجحة، قبل الانتقال إلى الدوري الأمريكي مع تورونتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *