الرياضة

الأرسنال وليفربول يدشنان الموسم الإنجليزي الجديد

جدة- البلاد

يقصّ فريقا ليفربول والأرسنال شريط افتتاح موسم الكرة الإنكليزية موسم 2020-2021 اليوم في مباراة “الدرع الخيرية” أو ما يُعرف بالسوبر الإنكليزي الذي يجمع بين بطل “البريمييرليغ” وبطل الكأس، وذلك على أرض ملعب “ويمبلي”، وذلك في تمام الـ 6.30 مساء.

وسيكون افتتاح الموسم الكروي الإنكليزي قوياً جداً بين ليفربول بطل الدوري لموسم 2019-2020 وأرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي، كذلك فإنها مواجهة مرتقبة بين المدرب الألماني يورغن كلوب، والإسباني الشاب ميكيل أرتيتا.

وستنهي نتيجة المباراة النهائية الشراكة في قائمة المتوجين بلقب “الدرع الخيرية”، إذ إن الفريقين حققا اللقب في 15 مناسبة، ويحتلان المركز الثانث خلف مانشستر يونايتد الأكثر تحقيقاً للقب البطولة (21 لقباً)

وعليه سينفرد الفائز بالوصافة للمرة الأولى. وعلى صعيد المواجهات التاريخية، فاز فريق ليفربول في 89 مباراة مقابل 79 فوزاً لفريق أرسنال، فيما انتهت 61 مباراة بالتعادل. واللافت كان التفوق المُستمر لفريق “الريدز” منذ عام 2015، إذ حقق أرسنال فوزاً وحيداً في آخر 11 مباراة متتالية.

في المقابل، يعود آخر انتصار لفريق ليفربول في بطولات الكأس (كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة وكاس الدرع الخيرية) إلى عام 2001، إذ إن أرسنال لم يخسر في آخر 6 مواجهات، ولا يُحسب فوز ليفربول في كأس الرابطة عام 2019، لأن المباراة انتهت بالتعادل (5 – 5) وحسمها “الريدز” بعد ذلك بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *