الرياضة

قطبا العاصمة وشباب أهلي دبي يتنافسون على السومة

جدة – البلاد

فاجأ النجم عمر السومة إدارة الأهلي وجماهيره بطلب الرحيل قبل دخوله الفترة الحرة، عقب 3 أشهر، لكي يستفيد النادي من قيمة انتقاله في الفترة الحالية بدلا من الرحيل مجانا عند نهاية عقده في يونيو 2021.

حيث كشفت مصادر أن السومة تلقى عرضا مغريا من فريق شباب أهلي دبي الإماراتي وعرضين من فريقي الهلال والنصر، لكن السومة يفضل العرض الإماراتي؛ احترامًا للجماهير الأهلاوية في حال قرر الرحيل بشكل نهائي. وقد اجتمع السومة بالمدرب الصربي فلادان ميلويفيتش وأبلغه رغبته بالرحيل عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

الإدارة الأهلاوية ردت على نجم الفريق مطالبة إياه بالتريث حتى ما قبل بداية الموسم المقبل، لكن مصادر أكدت أن رغبة السومة بالرحيل نهائية؛ حيث عزم على أمره هذه المرة بعد أن حاول مرات عدة في مواسم سابقة.

واختلفت الآراء حول سبب إصرار السومة على الرحيل رغم تألقه الكبير مع الأهلي حيث بات هدافه التاريخي في الدوري وعلى بعد بضعة أهداف من تحطيم الرقم القياسي لهداف الدوري المسجل باسم ناصر الشمراني، لكن أغلبها رجحت أن يكون السبب هو رغبة (العكيد) بتحقيق البطولات وخصوصا دوري أبطال آسيا.

وقاد السومة الأهلي للفوز بكأس ولي العهد عام 2015، ثم بلقب الدوري عام 2016 بعد غياب دام 32 عاما، بالإضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر، وحقق العديد من الألقاب الفردية لكن مسيرته الرائعة بحاجة لأن تتوج ببطولات قارية. وأكدت مصادر أن السومة طالب الإدارة بضرورة جلب لاعبين مؤثرين، يستطيعون تحقيق طموحات جماهير النادي في العودة مرة أخرى لمنصات التتويج، أو تركه يغادر لأحد الأندية الأخرى؛ للاستفادة من المقابل المالي الكبير من بيع عقده، وتترقب الجماهير الأهلاوية مصير نجمها المحبوب خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *