المحليات

أمانة عسير تختتم مبادرة المساند البلدي وتكرم المتطوعين

أبها – مرعي عسيري

اختتمت أمانة منطقة عسير أعمال مبادرة المساند البلدي بالتعاون مع نشامى عسير حيث تم تكريم نحو 200 متطوع ومتطوعة في أعمال المبادرة منذ انطلاقتها.

وأوضح امين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن المبادرة اتاحت الفرصة للراغبين بالمشاركة في العمل التطوعي للمساهمة في تنظيم المتسوقين , وتوعيتهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الجميع و ضمان مجتمع حيوي وفقا للتوصيات الاحترازية والإجراءات الوقائية في كافة بلديات المنطقة. مؤكدا بأن هدف المبادرة يتمحور في تقديم الخدمات التوعوية و الوقائية الصحية لمرتادي المنشآت التجارية و المرافق العامة والتجمعات السكانية من خلال القيام بأعمال المراقبة الميدانية وتنظيم التجمعات في الأماكن العامة التي رفع عنها الحظر و تزويد الفئات المستهدفة بالإرشادات التوعوية بالطرق الصحيحة للتباعد الاجتماعي و طرق التعقيم في الأماكن المفتوحة .

وأشار إلى أن خطة المبادرة استهدفت الأسواق التجارية على مستوى مدن ومحافظات المنطقة من خلال دعم 33 بلدية بالمتطوعين لتعزيز المهام الاحترازية والوقائية.

منبها على سعي الأمانة لإطلاق المزيد من المبادرات الداعمة لأعمالها الميدانية في مختلف مدن و محافظات المنطقة .
يذكر أن المبادرة التي أطلقتها أمانة عسير جاءت بالشراكة مع برنامج المدن الصحية ومجلس شباب المنطقة وفريق نشامى للبحث والإنقاذ، والتي استمرت فعالياتها 3 اشهر منذ انطلاقتها وساندت الأعمال الرقابية والإصحاح البيئي لأمانة المنطقة والبلديات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *