الرياضة

3 نقاط بين الهلال واللقب.. والاتحاد يبتعد عن الخطر

جدة – هلال سلمان

اقترب الهلال من التتويج بلقب الدوري، بعد أن عوض خسارته في الجولة الماضية بفوز صعب على الفيصلي وصل به إلى النقطة 63، فبات على بعد 3 نقاط من حسم الدوري رسميًا، وواصل النصر مطاردته والحفاظ على فارق النقاط الـ 6 معه، بفوز كبير (6-1) على العدالة صاحب المركز الأخير، الذي بات هبوطه للدرجة الأولى شبه مؤكد.

الوحدة يزاحم الأهلي
بعد الفوز على المتصدر في الجولة السابقة، عاد الأهلي ليخسر بصورة مفاجئة أمام ضمك (2-1)، ليتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الثالث، ويصبح مهددا من الوحدة الرابع الفائز على التعاون بالنتيجة ذاتها، ليصبح متساويا مع الأهلي في النقاط ولا يتخلف عنه سوى بفارق الأهداف. فوز ضمك جعله يصعد للمركز الـ 14، فيما تكبد التعاون الخسارة الخامسة على التوالي ورغم الخسارة إلا إنه بقي في المركز العاشر بـ 32 نقطة.

الاتفاق يصعد
تساوى الفيصلي مع الرائد بالنقاط ولكل منهما 42 نقطة بعد خسارة (العنابي) أمام الهلال، وسقوط الرائد أمام الاتفاق برباعية، ليقود المدرب الوطني خالد العطوي (النواخذة) للمركز السابع بـ 39 نقطة، ويلحق أول خسارة بضيفه القصيمي منذ عودة الدوري. وتراجع الشباب للثامن بفارق الأهداف عن الاتفاق بعد تعادله (1-1) مع أبها وهو الأول في تاريخ مواجهاتهما، ليظل (فارس عسير) تاسعا بـ 34 نقطة.

الاتحاد ينتعش والفتح يودع المؤخرة
حقق الاتحاد فوزا لافتا على الفيحاء برباعية صعدت به للمركز الـ 11 برصيد 30 نقطة.
وتخلص الفتح من مراكز المؤخرة وبات يحتل المركز الـ 12 برصيد 29 نقطة بعد فوزه (4-3) على الحزم الذي تراجع للمركز قبل الأخير ليتأزم موقفه في البقاء.
وستكون الجولات الثلاث المتبقية مصيرية للفرق من الـ 10 إلى الـ 15 في جدول الترتيب بسبب التقارب النقطي الكبير بينها، وحتى أبها التاسع والتعاون العاشر، لم يكونا بمأمن من لعبة الكراسي الموسيقية.

حمدالله يبتعد في الصدارة
واصل نجم النصر حمدالله ابتعاده في صدارة الهدافين بعد أن سجل ثنائية في شباك العدالة رفعت رصيده إلى 25 هدفا، متقدما على الفرنسي غوميز هداف الهلال الذي رفع رصيده إلى 21 هدفا، كما أضاف السومة هدفا إلى رصيده ليصل إلى 18 هدفا، يليه مهاجم الوحدة نياكاتي الذي بات لديه 15 هدفا.

6 جزائيات و3 حالات طرد
شهدت الجولة احتساب 6 ركلات جزاء سجلت 5 منها عبر: فيليب كيش (الاتفاق) وسعد بقير (أبها) وستراندبيرغ (الحزم) وفهد المولد (الاتحاد) وزيلايا (ضمك)، وأهدرت ركلة سيبا (الشباب).
ورفعت البطاقة الحمراء 3 مرات ونالها كل من عبد الملك الخيبري (الشباب)، وخبراني (الأهلي) وخالد الدبيش (العدالة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *