المحليات

مشروع جوهرة القصيم منظومة متكاملة للعمران الحضاري

بريدة – البلاد

شهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس توقيع اتفاقية مشروع دراسة تخطيط لإنشاء مشروع جوهرة القصيم بين شركة جوهرة القصيم للاستثمار ودار الاستشارات الطبية والتأهيلية, بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان , ورجل الأعمال عبدالله العثيم , والدكتور محمد الطريقي.

وتهدف الاتفاقية إلى الوقوف على جدوى التخطيط لإنشاء مشروع جوهرة القصيم بمختلف مكوناته مثل المراكز الطبية والتأهيلية والرعاية ومراكز اللياقة البدنية ومراكز التدريب وغيرها من خلال إعداد دراسة مسحية ميدانية لحصر مختلف الخدمات المتوفرة في المنطقة وتحديد أوجه القصور ، وتقدير حجم الطلب على خدمات المشروع بمختلف التخصصات التي يحتاجها المجتمع المحلي.

وتضمنت بنود الاتفاقية التي حددت المدة الدراسية المقترحة لإعداد الدراسة 12 أسبوع عمل تبدأ مباشرة بعد الموافقة ، حيث ستقوم شركة جوهرة القصيم للاستثمار بالتخطيط لإنشاء مشروع جوهرة القصيم على قطعة أرض مساحتها 4500 متر مربع في بريدة ، وسيتكوّن من مدن رياضية و سكنية وترفيهية وطبية وخدمات اجتماعية وتعليمية وتسويقية ، ورفع كل مشروع من مشاريع المدن والمساحة المخصصة له والتكلفة التقديرية.


ووقع الاتفاقية من جانب شركة جوهرة القصيم للاستثمار رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن صالح العثيم ، ومن جانب دار الاستشارات الطبية والتأهيلية رئيسها الدكتور محمد بن حمود الطريقي.

من جهة أخرى رعى سموه أمس مشروع وضع حجر الأساس لمركز صالح بن علي العثيم للعيون , ومركز رقية بنت ناصر القفاري للتأهيل الطبي ومركز زراعة القوقعة , بتكلفة 20 مليون ريال وذلك بمشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن طريق الاتصال المرئي “عن بُعد”.

كما دشن سموه, خلال زيارته التفقدية لمحافظة المذنب أمس مبادرة سموه “داعم” ، التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية , بهدف تقديم خدمات وبرامج صندوق الموارد البشرية وتمكين طالبي العمل من الوظائف في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *