الرياضة

الميديا الفرنسية تهاجم مبابي ونيمار بضراوة

 جدة- محمود العوضي

شنت وسائل الإعلام الفرنسية هجوما ضاريا على لاعبي سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي بسبب مستواهما أمام البايرن في نهائي دوري الأبطال.

وأكدت ” فرانس فوتبول ” و” ليكيب” أن الفرنسي والبرازيلي لم يظهرا بالشكل المتوقع منهما في المباراة مما تسبب في تسليط الضوء عليهما، وفي التقييم الذي أجرته الصحيفتان فلقد حصل نيمار على 4 نقاط من 10 بينما مبابي حصل على 3 نقاط فقط في التقييم، وعلى العكس من ذلك، حصل الإسباني أندر هيريرا على أعلى تقييم في صفوف باريس سان جيرمان بـ 7 نقاط، كونه أفضل لاعب في الفريق الوصيف.

وكتبت «فرانس فوتبول» حول هذا التقييم: «كتابة أن الإسباني كان أفضل لاعب باريسي على أرض الملعب، صحيح بقدر ما هو محزن. إنه مجرد ملاحظة لفشل نيمار ومبابي، فقد خسرا إحدى مباريات حياتهما».

ولم ينجح في التقييم حتى من النادي الباريسي كل من الأرجنتيني لياندرو باريديس ولا الألماني تيلو كيرير، بينما نج لاعبو الفريق البافاري جميعهم في تقييم الصحيفة التي تمنح جائزة الكرة الذهبية كل عام ما عدا هذا العام بسبب تفشي كورونا. أما في صحيفة «ليكيب» فكتبت عن البرازيلي: «لقد خسر مبارزة مع نوير كانت من الممكن أن تغير كل شيء. البافاريون أخمدوا نفوذه وسيطرته تمامًا. كلما مر الوقت، كلما انزعج واندفع أكثر. خيبة الأمل عظيمة». وعن الفرنسيمبابي ، بطل العالم مع منتخب الديوك، فأكدت أنه لم يكن في حالة جيدة بنسبة 100٪ وأهدر العديد من الفرص.

وقيمت “ليكيب” الفريق الباريسي بـ 4.6 نقطة، بينما كان إجمالي نقاط بايرن ميونخ في تقييم «ليكيب» بـ 6.4 نقطة من 10، وحصل الحارس العملاق مانويل نوير على أعلى تقييم في المباراة كأفضل لاعب بها بـ9 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *