الرياضة

الباطن يزيح العين من الصدارة

حائل – خالد الحامد

تصدر فريق الباطن ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة، برصيد 63 نقطة بعد فوزه على حطين بهدف وحيد ، بعد نهاية الجولة الـ 32، وذلك لتراجع العين للمركز الثاني برصيد 61 نقطة بعد الخسارة من الأنصار، وثبت القادسية أقدامه في المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة، بتعادله مع نجران بهدف لمثله ، وحافظ فريقا البكيرية على موقعيها في سلم الترتيب بعد تعادلهما 1/1 ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 55 نقطة بفارق نقطتين عن القادسية. وجاء النهضة سادسا برصيد 51 نقطة رغم خسارته أمام النجوم ، ولاتزال حظوظه قائمة في المنافسة. وتمسك الثقبة السابع وجدة الثامن بمركزيهما برصيد 47 نقطة ، وتقدم الجبلين للمركز التاسع برصيد 45 نقطة بعد فوزه على المجزل .. وجاء الشعلة عاشرا برصيد 45 بعد فوزه على الجيل، وتراجع الطائي للمركز الحادي عشر برصيد 44 بعد تعادله مع الخليج.

الفرق المهددة
تسعى الفرق التي تحتل الربع الأخير من جدول الترتيب إلى الهروب من خطر الهبوط الذي بات يتهددها، فالإثارة لم تقتصر في الدوري على التنافس على الصعود، بل يوجد تنافس من نوع آخر بالدوري لا يقل إثارة بوجود ستة فرق أخرى تتصارع للهروب من شبح الهبوط؛ إذ يأتي التقدم في المركز الأخير بـ27 نقطة ويعد المرشح الأول للهبوط، رغم فوزه الأخير على فريق جدة في الجولة الماضية ثم المجزل والنجوم وحطين الذين يمتلكون 29 نقطة ثم الأنصار والخليج بـ33 نقطة ، هذا التقارب حتى في قاع الترتيب يؤكد على قوة دوري هذا العام ومع هبوط أربعة فرق لدوري الثانية، ستدخل تلك الفرق في تنافس شرس لا ينتهي حتى ختام المرحلة الأخيرة من المسابقة.

فرق تقدمت
5 فرق حسنت ترتيبها بعد الجولة وهي ” الباطن والثقبة والجبلين والشعلة والنجوم “, 11 فريقا بقيت في مراكزها وهي ” القادسية والبكيرية وأحد والنهضة ونجران والجيل. والكوكب والخليج والأنصار وحطين والتقدم”, 4 فرق تراجعت وهي ” العين و جدة والطائي والمجزل “.

6 جزائيات
احتسب في الجولة الماضية 6 ركلات جزاء؛ كانت من نصيب القادسية، والتقدم، والخليج والأنصار، والنهضة، والجبلين، وقد سجلت جميعها.
باري الهداف
لايزال مهاجم البكيرية الغيني عثمان باري في صدارة الهدافين، بـ 23 هدفا، فيما أضاف لاعب النهضة شيبان تراوري هدفا إلى رصيده ليصل إلى 18 هدفا، يليه هداف الجبلين كارلوس دي مورا وهداف القادسية ستانلي أوهاوتشي وهداف الشعلة مامادو سورو نانغا، برصيد 15 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *