الرياضة

“الآسيوي والهبوط” يشعلان الجولات المتبقية من دوري المحترفين

جدة- محمود العوضي

يبدو أننا ربما سنعيش أجواء الإثارة والتنافس المشتعل في الخطوات الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فبعد خسارة الهلال أمام الأهلي، وفوز النصر على التعاون، تقلص الفارق النقطي بين المتصدر ووصيفه إلى 6 نقاط، مع تبقي أربع جولات على نهاية الدوري.

الهلال يسعى لحسم الأمور مبكرًا بالحصول على 6 نقاط في لقاءيه القادمين أمام الفيصلي والحزم- رغم صعوبتهما؛ كون الفيصلي ينافس بقوة على مقعد آسيوي، فيما الحزم يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط.

كما أن الزعيم سيواجه في الجولة 29 فريق الوحدة، الذي استعاد كثيرًا من توهجه مع المدرب الوطني عيسى المحياني، قبل أن يصطدم بالشباب الطامح هو الآخر في مقعد آسيوي في الجولة الثلاثين والأخيرة.

في المقابل، يأمل النصر في تعثر الهلال وفقدانه 7 نقاط على الأقل، لتكرار سيناريو الموسم الماضي؛ حيث إن تساوي الفريقين بالنقاط يعطي الأفضلية للهلال في المواجهات المباشرة (الدور الأول 2-1 لصالح النصر، الدور الثاني 4-1 لصالح الهلال). وسيواجه النصر في بقية الجولات، فرق العدالة والفيحاء والاتحاد والاتفاق.

أما المقاعد الآسيوية، فقد ضمن الهلال والنصر أول وثاني المقاعد، كما أن المقعد الثالث بات قريبًا من الأهلي بدرجة كبيرة، أما المقعد الآسيوي الرابع، فتدور عليه منافسة شرسة بين الوحدة والفيصلي والشباب وربما الرائد. وفي القاع تدور رحى منافسة مشتعلة أخرى في صراع الهروب من شبح الهبوط بين أندية ضمك والفتح والحزم والاتحاد والفيحاء، بعد اقتراب العدالة بشدة ليكون أول المغادرين لدوري المحترفين رسميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *