المحليات

أجهزة طبية من مركز الملك سلمان لليمن ولبنان

سيئون- بيروت-واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم مساعداته الطبية والصحية لليمن ولبنان، ففي اليمن اختتم المركز تركيب أجهزة التنفس الاصطناعي لمراكز علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بوادي حضرموت وتدريب العاملين عليها.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي أنه جرى تركيب أجهزة التنفس الاصطناعي في مراكز العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيئون العام ومستشفى الحياة بالقطن ومستشفى تريم، إضافة إلى تدريب الكادر الصحي العامل بالعناية المركزة بتلك المراكز على على طريقة تشغيلها والتعرف على مكوناتها وطرق صيانتها من قبل مهندس الشركة الموردة لتلك الأجهزة المكلفة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وفي لبنان سلّم المركز أدوية ومستلزمات طبية إلى 8 مستشفيات توفر الخدمات والأدوية مجانا للمستفيدين. وذلك بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة في لبنان.


وتم التسليم بحضور مدير مكتب المركز في لبنان فهد القناص والأمين العام للهيئة اللواء محمد خير، وممثلين عن المستشفيات والمستوصفات.

وأوضح القناص أن عملية التسليم شملت أمس أكثر من 50 صنفا من المستلزمات الطبية والأدوية بكميات كبيرة، تشتمل على الاحتياجات الأساسية لتلك الجهات من مستلزمات طبية طارئة إثر الأوضاع الصحية المستجدة في لبنان، ومنها على سبيل المثال: أجهزة تنفس اصطناعي، أدوات معالجة حروق، أجهزة مراقبة للعناية الفائقة والمركزة، وأيضا الأدوية والمحاليل الوريدية، كما روعيت في المساعدات تداعيات أزمة كورونا المستجد (كوفيد -19)، خصوصاً في ظل التزايد في عدد الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *