الإقتصاد

العلا تستقبل السياح أكتوبر القادم

 العلا – البلاد

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا والعلامة الفندقية العالمية هابيتاس أعمال تطوير منتجع مستدام يضم 100 غرفة، وذلك في وادي عشار بمحافظة العلا.
ومن المخطط الانتهاء من العمل على 50 غرفة في الربع الأول من عام 2021م، أما المرحلة الثانية وتشمل 100 غرفة فستنتهي في النصف الثاني من العام القادم ، وتعمل خطط التطوير في المحافظة على دعم المجتمع المحلي من خلال تمكين النشاطات الاقتصادية الصغيرة ضمن القطاعات الكبيرة المختلفة كالفندقة والسياحة والضيافة، مما يعكس المنهجية المشتركة بين هابيتاس والهيئة الملكية لمحافظة العلا المتمثلة باستهداف تنمية اجتماعية مستدامة وشاملة.

وتضم العلا أول موقع يسجل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في المملكة العربية السعودية، وتشهد المحافظة تطوراً في مجال السياحة في السنوات الأخيرة، ومن المقرر إعادة افتتاحها للبدء باستقبال السياح في شهر أكتوبر القادم. وترتكز رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العلا على مبادئ وأساليب التنمية المستدامة وإضفاء لمسات سياحية بسيطة تحافظ على النمط الطبيعي للمنطقة، في حين تختص شركة هابيتاس بمجال الضيافة واشتهرت بسعيها لتغيير مفهوم الرفاهية من خلال التركيز على الروابط الإنسانية والاستدامة والتجارب السياحية المتكاملة في مدينة تولوم في المكسيك وغيرها من الوجهات السياحية الفريدة في آسيا وأفريقيا.
ويتخذ تحقيق هذه البرامج المميزة على أرض الواقع العديد من الأشكال المختلفة، مثل: تدريب الموظفين العاملين على استقبال الزوار في العلا، وذلك للعمل على تجاوز الفجوة بين الزوار وأهالي العلا مما سيوفر تجربة ثقافية ثرية للطرفين، ومن خلال التعاون مع حرفيين محليين بمهاراتهم المتنوعة ليزودوا هابيتاس بمنتجات كالأزياء والأثاث والقطع الفنية والأساور التذكارية وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة فرص العمل والدخل الناتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *