متابعات

سلالة جديدة في ماليزيا.. وأمريكا تواجه “أسوأ خريف”

عواصم- وكالات

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من احتمال أن تواجه الولايات المتحدة “أسوأ خريف” إذا لم يلتزم الناس بالإرشادات الصحية، وفقاً لموقع “إم دي” الإلكتروني، بعد أن تخطت حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد 173 ألف حالة، بينما بلغت الإصابات 5.5 ملايين، في الوقت الذي أبدى فيه مسؤولو الصحة مخاوفهم من تعقيد فيروس كورونا موسم الأنفلونزا خلال الخريف.

ويشعر مسؤولو الصحة العامة والسلطات بقلق من احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة من جديد خلال فصل الخريف وسط بدء موسم الانفلونزا الذي من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم الجهود الرامية إلى علاج فيروس كورونا.

ويتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم ارتفاعا في حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الأشهر المقبلة، مما يؤدي إلى تسجيل نحو 300 ألف حالة وفاة في المجمل بحلول ديسمبر وزيادة 75% في حالات المستشفيات.

من جهتها، كشفت ماليزيا عن سلالة حديثة من الفيروس التاجي دخلت البلاد، أكثر عدوى بعشر مرات.

وأوضح مسؤول ماليزي، بحسب ما نقلت شبكة “بلومبيرغ”، أمس (الاثنين)، أنه عثر على تلك الطفرة الجديدة، التي تسمى D614G ، بين ثلاث حالات على الأقل من 45 شخصاً، انتقلت إليهم العدوى عبر صاحب مطعم عائد من الهند، خرق الحجر الصحي المنزلي المحدد بـ 14 يوماً، موضحاً أن تلك السلالة الجديدة وجدت أيضاً لدى مجموعة أخرى، تضم أشخاصاً عائدين من الفلبين إلى ماليزيا. ويرى مدير عام الصحة الماليزية، نور هشام عبد الله، أن تلك السلالة الجديدة قد تعني أن الدراسات الحالية حول اللقاحات ربما تكون غير مكتملة أو غير فعالة لمواجهة تلك الطفرة المستجدة.

إلى ذلك، أعلنت المكسيك تسجيل 4448 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا إضافة إلى 214 حالة وفاة، ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 522,162 حالة والوفاة إلى 56757. وقالت الحكومة إن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للأشخاص المصابين أكبر بكثير من الحالات المؤكدة، بينما سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 4892 إصابة جديدة ، والسودان 62 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *