الدولية

تظاهرة في شبوة لدحر المشروع الحوثي

الرياض – واس، وكالات

اعترضت قوات التحالف المشتركة، أمس (الأحد)، ودمرت صاروخا بالستيا أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية، وفقاً لما بينه المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي.

وتواصل المليشيات الحوثية الإرهابية خرق المواثيق الدولية، بينما تتخذ قيادة القوات المشتركة للتحالف وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

ولدحر الانقلاب الحوثي والمشروع التوسعي الإيراني في اليمن والمنطقة، ودعم جهود السلطة المحلية في مشاريع التنمية وتطوير البنية التحتية، نظم أبناء محافظة شبوة تظاهرة غير مسبوقة، وفقاً لوزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، لتأكيد اصطفافهم خلف الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة الدولة.


ولفت الأرياني إلى أن الحشود الكبيرة عبرت عن تقديرها واعتزازها بالدور الأخوي لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة في هذه المرحلة المصيرية، وجهودها لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتوحيد الجهود الوطنية نحو مواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وفي إطار تعاملاتها المشبوهة مع الدوحة كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تغريدة له على “تويتر”، عن تواصل بين ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والحكومة القطرية، معتبراً ذلك تجاوزاً لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأرفق وزير الإعلام اليمني، المذكرة التي استخدمتها السلطات القطرية وتؤكد اختطاف الدوحة للمواطنة حياة البيضاني وترحيلها قسرا ومحاولتها تسليم الأم وطفلها لأسرتها التي هددتها بالقتل بناء على طلب من ميليشيات الحوثي، وتعريض حياتهما للخطر. وقال الإرياني “قطر تجاوزت قوانين حقوق الإنسان التي وقعت عليها عبر ترحيل البيضاني”.

وأضاف “ما كشفت عنه المذكرة من تواصل بين الحكومة القطرية وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتعامل معها دون اعتبار لوضعها غير الدستوري، تجاوز لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي وتجاهل لتضحيات اليمنيين المتواصلة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *