متابعات

مليون إصابة عالميا في 96 ساعة

عواصم- وكالات

يرفض فيروس كورونا المستجد التخلي عن شراسته، وضرب عددًا من دول العالم بقوة، للحد الذي بلغت الإصابات عالمياً أمس (الجمعة)، أكثر من 21 مليون إصابة منذ بداية انتشار الوباء العالمي، بزيادة مليون إصابة خلال 96 ساعة.


وتجاوزت وفيات البرازيل 105 آلاف حالة وفاة، بعد أن سجلت في الـ24 الماضية 60091 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1261 وفاة، لتبلغ الإصابات أكثر من 3 ملايين خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت ما يفوق 5 ملايين إصابة، فيما يواجه مئات الآلاف من المصطافين البريطانيين في فرنسا، احتمال الاضطرار إلى الدخول في عزلة ذاتية لمدة 14 يومًا عند عودتهم إلى ديارهم بعد أن أعادت الحكومة البريطانية فرض قيود الحجر الصحي على البلاد في أعقاب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا هناك.

وفي إعلان صدر في وقت متأخر الخميس، قالت الحكومة: إنه تمت إزالة فرنسا من قائمة الدول المستثناة من متطلبات الحجر الصحي بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، والتي ارتفعت بنسبة 66% في الأسبوع الماضي.

كما تمت إضافة هولندا ومالطا وموناكو وجزر أروبا وتركس وكايكوس الكاريبية إلى قائمة الحجر الصحي.

وسينطبق شرط قضاء 14 يوماً في عزلة ذاتية على أي شخص يعود إلى المملكة المتحدة اليوم السبت، وهو إطار زمني قد يدفع الكثيرين لمحاولة العودة قبل ذلك الوقت.

قد يكون هذا هو الحال بشكل خاص لأي شخص موجود حاليًا في فرنسا، والتي تعد ثاني أكثر وجهات العطلات شعبية للسياح البريطانيين.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أمس، تسجيل 1449 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ليرتفع العدد الإجمالي بها إلى 221413، فيما سجلت السلطات الروسية، 5065 إصابة مؤكدة، إضافة إلى 114 حالة وفاة جديدة، وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أمس، تسجيل 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيس خلال 24 ساعة الماضية، من بينها 22 حالة لأشخاص قادمين من الخارج، بينما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية تسجيل 85 إصابة جديدة، والسودان 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *