الرياضة

مصيرية للاتحاد أمام الاتفاق.. والشباب في ضيافة الفيحاء

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستضيف الفتح نظيره أبها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الـ 6:55 مساء، ثم يحل الشباب ضيفا على الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية عند الـ 7:10 مساء، ويقام ديربي قصيمي بين الرائد والحزم على استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة عند الـ 7:15 مساء، قبل أن يستقبل الاتحاد ضيفه الاتفاق على استاد (الجوهرة) بجدة عند الـ 8:50 مساء.

الاتحاد VS الاتفاق
يخوض الاتحاد صاحب المركز الـ 13 برصيد 23 نقطة، مباراة مصيرية أمام الاتفاق الثامن بـ 35 نقطة؛ إذ لا بديل أمامه سوى الفوز للهروب من دوامة خطر الهبوط الذي بات يتهدده فعليا، بعد أن اقترب منه المنافسون على البقاء.
العميد خسر مباراتيه بعد العودة أمام أبها ثم الأهلي، وأي هزيمة جديدة ستلقي به للمجهول، على العكس من منافسه (فارس الدهناء) الفائز بمباراتيه الأخيرتين ليصعد مركزين في سلم الترتيب.
ويتمنى الاتحاد أن يكرر نتيجة الذهاب عندما فاز (2-1).

الفيحاء VS الشباب
يسعى الفيحاء للتخلص من سلسلة النتائج السلبية، والابتعاد عن خسارة خامسة على التوالي حيث يحتل المركز الـ 11 برصيد 27 نقطة، لكن مهمته ستكون صعبة أمام الشباب السادس بـ 37 نقطة والطامح لدخول المربع الذهبي واحتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، فضلا عن رد الاعتبار للخسارة المفاجئة ذهابا بهدف نظيف، لكن (الليث) سيلعب من دون الخماسي: السنغالي ندياي الموقوف، والحارس التونسي بن مصطفى والمدافع محمد سالم وصاحب أجمل هدف في الجولة الماضية الصليهم، بالإضافة إلى الجزائري بلعمري.

الرائد VS الحزم
يمر الحزم بفترة تراجع في النتائج؛ حيث خسر آخر 4 مباريات، ما يعني أن الهزيمة الخامسة ستدخله مرحلة الخطر الحقيقي حيث يحتل المركز الـ 12 برصيد 24 نقطة، لكنه يواجه جاره العنيد الرائد السابع في الترتيب برصيد 36 نقطة والطامح للتقدم أكثر نحو مراكز المقدمة. لقاء الذهاب شهد إثارة كبيرة وانتهى بفوز الرائد (3-2).

الفتح VS أبها
يخطط فريق الفتح الـ 14 برصيد 22 نقطة، للابتعاد عن مراكز المؤخرة وضمان البقاء في دوري الأضواء عندما يستقبل أبها التاسع بـ 33 نقطة. الفريقان خسرا في الجولة الماضية أمام قطبي العاصمة الهلال والنصر، ويسعيان للتعويض، خصوصا (النموذجي) الذي قدم مباراة رائعة وأحرج المتصدر. نجح أبها في تحقيق فوز كبير ذهابا بنتيجة (3-1) وتكافؤ مستوى الفريقين يعِد بمباراة حافلة بالندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *