المحليات

مشروع البحر الأحمر يطلق مبادرة لتوظيف «قادة الاستدامة»

جدة- البلاد

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، المنفذة لأحد أكثر المشاريع السياحية المستدامة طموحًا في العالم، عن مبادرة لتوظيف “فريق قادة الاستدامة” من أبناء المجتمع المحلي، بهدف تخطيط ودعم وتنفيذ عدد من المبادرات الحالية والمستقبلية التي يجري التحضير لها ضمن المواقع المحيطة بوجهة المشروع.

ولتحقيق ذلك، عيّنت الشركة مؤخراً، مديرًا للمشروع، وأخصائي أول للإشراف على الفريق الذي من المقرر أن يضم “4” مشرفين، و”36″ ممثلًا، حيث سيكتمل بحلول نهاية أغسطس الحالي.

وسيعمل قادة الاستدامة على نشر ورفع الوعي البيئي ليرتقي إلى سلم أولويات واهتمامات كافة شرائح المجتمع المحلي المحيط في موقع المشروع للاسهام في تعزيز السلوكيات الإيجابية المرتبطة بالمحافظة على البيئة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جون باغانـو: “في إطار سعينا للحفاظ على بيئة الوجهة، سيقود هذا الفريق مبادرات تنفذها شركتنا على صعيد المجتمع المحلي، وسيسهم في الحفاظ على بيئتنا لتستفيد منها الأجيال المقبلة”.

وأضاف باغانو: “من الطبيعي أن يحرص الفريق المكون من أبناء المنطقة على حماية الحياة الفطرية المتميزة بتنوعها الأحيائي في وجهتنا.

لذا، سنعمل على تعزيز خبراتهم الواسعة في المنطقة عبر برنامج تدريبي يتضمن مواضيع عن الوعي العام بالبيئة، وتأثير المواد البلاستيكية عليها والحلول البديلة، بالإضافة إلى تعزيز مداركهم حول الحياة البرية في وجهة المشروع.

كما سيتلقى كل موظف تدريبات على استخدام الإسعافات الأولية، لتعزيز السلامة ضمن الفريق، مما سيمنحهم ثقة أكبر تمكنهم من التعامل معها بشكلٍ صحيح وفعال”.

وتابع باغانو: “إنَّ الأنظمة البيئية السليمة في وجهتنا، هي خير دليل على ارتباط طرق الحياة التقليدية بازدهار البيئة الطبيعية فيها.

تتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة 2030، حيث ستضمن مبادرتنا لعب المجتمع المحلي دورًا رئيسًا في تحقيق طموحنا المتمثل بتنمية بيئة وجهتنا، وتشجيع اتباع أفضل الممارسات اليومية المستدامة على نطاق أوسع”.

من جانبه، قال رئيس الاستدامة البيئية في الشركة، الدكتور راستي برينارد: “سيلعب قادة الاستدامة دوراً مهماً في تنفيذ برامج ستشمل كافة فئات المجتمع المحلي، خصوصًا الطلاب في مدارسهم لضمان رفع مستوى الوعي نحو الحفاظ على البيئة وتنميتها”.

وأضافد: “نحن على ثقة بقدرتهم على تعزيز السلوك البيئي المستدام سواءً كان ذلك للسكان المحليين الذين يعيشون في المناطق المحيطة بوجهتنا، أو لزوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *