الإقتصاد

“تداول” تطلق مؤشرا للحوكمة البيئية والاجتماعية

الرياض – البلاد

كشف الرئيس التنفيذي للسوق المالية السعودية خالد الحصان، عن اعتزام “تداول” إطلاق مؤشر تصنيف مرتبط بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بالتعاون مع المؤشر العالمي MSC ، لافتا إلى أن عملية إطلاق المؤشر ستكون بحلول الربع الرابع من هذا العام أو الربع الأول من عام 2021.
وأشار إلى أن المؤشر الجديد سيضم 70 شركة على الأقل وفق المعايير ، مؤكدا أن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات قد أصبحت أحد متطلبات الاستثمار خاصة بعد تفشي جائحة كورونا، ومن الضروري مواكبتها في السوق السعودي.

وكان الرئيس التنفيذي قد أكد في تصريح سابق ، أنه لا يرى تأثيرا كبيرا للجائحةعلى التداول في البورصة السعودية ، مشيرا إلى أن ملكية الأسهم الحرة تتخطي 12% في السوق المالية وهو رقم جيد مقارنة مع العامين الماضيين وجزء كبير منة أتى من خلال الإنضمام للمؤشرات إضافة إلى تزايدعدد المستثمرين الأجانب المسجلين في السوق متجاوزا 3 آلاف مستثمر.

وسبق أن انضمت “تداول” إلى مؤشر “MSC” للأسواق الناشئة، كثاني انضمام لمؤشر عالمي بعد مجموعة “فوتسي راسل” التي ضمت السوق السعودية للأسواق الناشئة ضمن مؤشرها العالمي ، حيث تمكنت السوق المالية السعودية من تلبية المعايير العالمية التي تضعها مؤشرات التصنيف ، ويسهم هذا الانضمام في توسيع قاعدة المستثمرين في السوق المالية وتحسين مستويات السيولة فيها، لبناء بيئة جاذبة للمستثمر المحلي والأجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *